سوشيال ميديا- شبكات التواصل الاجتماعي

5 أشياء تقوم بها بعيدًا عن السوشيال ميديا

هاشم علي | 25 / 10 / 2021

اعتذار فيسبوكيمثل الفيسبوك أحد أكبر وأشهر منصات التواصل الاجتماعي. هناك مليارات من مستخدمي هذا التطبيق سواء عبر الهاتف الجوال او جهاز الكمبيوتر من أجل الترفيه ومشاهدة الفيديوهات وقراءة الفيديوهات. بعضنا يستخدمه كوسيلة هامة للتواصل مع الاصدقاء والعائلة، بينما يستخدمه البعض الأخر من أجل العمل، الترويج للمنتجات والخدمات الخاصة بهم. فلقد كان ومازال الفيسبوك، وجميع التطبيقات التي تنتمي إليه مثل انستجرام وواتس اب، جزءًا كبيرًا من حياتنا اليومية. في الحقيقة، نقضي الكثير من الوقت من حياتنا على هذه التطبيقات.

في الاثنين، الموافق الرابع من شهر اكتوبر لعام 2021، اشتكى عدد من مستخدمي تطبيقات شركة فيسبوك من الحصول على رسائل تفيد بوجود خطأ في هذه التطبيقات وإنها لا تعمل بشكل طبيعي. في غضون بضع دقائق، اختفى موقع الفيسبوك من شبكة الإنترنت بشكل كامل. ليس ذلك فقط، بل جميع التطبيقات المرتبطة به لمدة تزيد عن 6 ساعات. هذه الأعطال منعت المستخدمين من الدخول إلى حساباتهم ولم يستطيع أي شخص من استخدام التطبيقات هذه على الإطلاق بسبب بعض الأعطال الداخلية في شركة فيسبوك. خلال هذه الفترة، اصاب الملل الكثير من المستخدمين وكثرت التساؤلات عن أسباب هذه الأعطال وتوقف الخدمة.

حتى بعد عودة الخدمة، افادت شركة فيسبوك أن الخدمة لن تعود بكامل طاقتها بشكل فوري، وإنما سيستغرق الأمر بعض الوقت. لم نتأثر نحن فقط بهذا العطل، بل تأثرت شركة فيسبوك لدرجة كبيرة. جاءت التقارير عن الخسائر المالية التي تكبدها مارك زوكربيرج وشركته بسبب هذا العطل والتي قدرها المتخصصين إلى أكثر من 6.9 مليارات دولار. وايضا، انخفضت اسهم الشركة لأكثر من 5% خلال هذه الفترة في البورصة الأوروبية والامريكية.

اعتذار رسمي وتوضيح من شركة فيسبوك

أثناء فترة العطل، قدمت شركة فيسبوك اعتذار رسمي عبر حسابها على منصة التواصل الاجتماعي تويتر. كانت تغريدة الشبكة تفيد بأنها على علم بصعوبة بعض مستخدمي التطبيقات الثلاث فيسبوك، واتس اب وانستجرام في الوصول إلى حساباتهم، كما أشارت أنه جار العمل على حل المشكلة مع العمل المستمر على حلها مقدمين اعتذاراتهم على هذا الازعاج.

أما بشأن الأسباب التي أدت إلى ذلك، فقد اشار الكثير من المتخصصين في الأمن السيبراني إلى أن السبب هو في عطل داخلي في الشركة والخوادم الخاصة بها نتيجة القيام بعمل تغيير خاطئ في اعدادت الخوادم. بسبب هذه الإعدادات الخاطئة، لم تتمكن التطبيقات أو متصفحات الإنترنت من العثور على اسم نطاق الفيسبوك من الأساس على شبكة الإنترنت.

العاب الكازينو على الهاتف5 أنشطة تقوم بها بعيدًا عن مواقع السوشيال ميديا

لم تكن فترة العطل التي عشناها جميعًا مجرد 6 ساعات بالنسبة للبعض، وإنما شعر الكثيرين بأنها أعوام وذلك لاعتمادهم بشكل كبير على فيسبوك وتطبيقاته الأخرى في الاستمتاع، العمل والتواصل مع الأخرين. لم تجد أنت ولا نحن ما نفعله سوى البحث عن أنشطة أخرى نقوم بها لسد هذه الفجوة التي شعرنا بها فجأة.

على الرغم من ذلك، لم يترك المستخدمين هواتفهم بسبب تعطل بعض التطبيقات القليلة وتوقفها عن العمل. على العكس من ذلك، واصل المستخدمين تصفح الإنترنت والبحث عن أشياء وأنشطة أخرى يقومون بها. نذكر لكم فيما يلي بعض هذه الأنشطة:

  • الألعاب الإلكترونية: اتجه البعض إلى الاستمتاع ببعض الألعاب الإلكترونية اون لاين لقضاء الوقت. فتلك الألعاب التي قد أهملتها لفترة طويلة، حان الوقت للعودة إليها أو البحث عن غيرها.
  • المراهنات الرياضية والعاب الكازينو اون لاين: اتجه البعض أيضًا إلى الاشتراك في أحد مواقع كازينو اون لاين التي تقدم لهم مئات من العاب القمار. فالاشتراك في هذه المواقع مجاني تمامًا، ولا يتطلب منك إلا بضعة دقائق وهذا ما ستراه بالفعل عند التجربة الفعلية. عند لعب قمار بمال حقيقي، ستحصل على ارباح حقيقية عند تحقيق الفوز في اي لعبة كازينو اون لاين او مراهنات رياضية.  
  • تطبيق تيليجرام وتويتر: ذهبت مجموعة أخرى إلى استخدام تطبيقات أخرى مثل تليجرام وتويتر. فهذه التطبيقات متوفرة على هواتف الغالبية العظمى من هؤلاء الأشخاص، ولكن كان يتم تجاهلها وعدم تفضيل استخدامها. تسمح لك تطبيقات تويتر وتيليجرام بالتواصل مع الاصدقاء، قراءة الاخبار، مشاهدة الفيديوهات الترفيهية وغير ذلك.
  • التسوق عبر الإنترنت: عندما توقف العقل عن التفكير في الفيسبوك وتطبيقاته الأخرى، اتجه البعض إلى المواقع التجارية على الإنترنت. قام هؤلاء بالذهاب إلى هذه المواقع والتعرف على العروض والتخفيضات المتوفرة على الأغراض التي يفكرون في شرائها أو ما يحتاجونها. بالفعل، قام الكثير بشراء بعض المنتجات التي طالما أجلوا شراؤها لوقت أخر.
  • العودة إلى العلاقات الاجتماعية التقليدية: لقد حولت مواقع التواصل الاجتماعي علاقتنا الاجتماعية إلى علاقة على الإنترنت فقط. نقوم بالتحدث غلى أصدقائنا وأفراد عائلاتنا عبر ماسنجر وواتس آب ومعرفة اخبارهم عن طريق المنشورات التي يضعونها. خلال فترة العطل، توجه البعض إلى الاتصال الهاتفي بأصدقائهم واقاربهم، وهو الشيء الذي لم يقم به البعض لفترة طويلة. لقد شعرنا جميعًا بالمتعة في ذلك وتمنينا توقف هذه التطبيقات للأبد. في الحقيقة، تعتبر العلاقات الاجتماعية التقليدية أحد الأنشطة التي يمكنك القيام بها بعيدًا عن مواقع السوشيال ميديا، فلا تتوقف عن ممارستها والاستمتاع بها.

Online Shopping توقف عمل بعض التطبيقات لا يعني توقف الإنترنت

الشيء المدهش الذي عشناه هو أن الكثير من المستخدمين لم يعتبر توقف عمل تطبيقات شركة فيسبوك الثلاثة هو عطل لشبكة الإنترنت. فهذه مجرد ثلاث تطبيقات من بين الكثير من التطبيقات التي نمتلكها على هواتفنا. طالما كان لديك اتصال بالإنترنت، فهناك الكثير من الأنشطة التي تقوم بها دون الشعور بالانزعاج. علاوة على ذلك، فإن تعطل عمل مواقع الفيسبوك، انستجرام وواتس آب أثبت أننا نعاني من الادمان على استخدام هذه التطبيقات ويجب أن نضع حدًا لذلك. ارجع لأعلى للاطلاع مجددًا على قائمة الانشطة التي تحدثنا عنها سابقًا والتي يمكنك القيام بها بعيدًا عن مواقع السوشيال ميديا.

في النهاية، كان تعطل فيسبوك والتطبيقات الأخرى التي تمتلكها نفس الشركة دليل قوي على اعتمادنا عليها بشكل كبير في حياتنا. نتمنى أن يكون هذا درس قوي يشجعنا على البعد عنها ولو لبعض الوقت. يمكنك استغلال الوقت الذي تقضيه على مواقع السوشيال ميديا في المراهنة على العاب الكازينو اون لاين وربح المال والتي تجذب العديد من اللاعبين العرب في الفترة الحالية.

يمكنك القيام بذلك الآن من خلال الاشتراك في موقع كازينو اون لاين وبدء رحلة الربح من الألعاب! ماذا تنتظر؟!

أفضل مواقع الكازينو اون لاين في عام 2021

1
888
(10.00/10)
مكافأة ترحيبية
$200
بنسبة 100%
2
(9.70/10)
مكافاة ترحيبية
1350$
للمشتركين الجدد
3
(9.25/10)
%100 لحد أقصى
$200
عند ايداع 20$ أو أكثر
4
(9.25/10)
%100 لأقصى حد
€500
للمشتركين الجدد
5
(9.15/10)
مكافأة ترحيب
€800
+100 لفة مجانية
6
(9.05/10)
%100 لحد أقصى
€300
عند الايداع الأول
7
(7.25/10)
احصل على مكافأة
$15
عند التسجيل
8
(9.04/10)
مكافأة ترحيبية
$500
+50 لفة مجانية