كأس العالم في قطر 2022

كأس العالم في قطر 2022

باسل صادق صوفي | 16 / 01 / 2022

تتجه بطولة كأس العالم 2022 هذه المرة إلى دولة قطر، لأول مرة في تاريخها، بل لأول مرة في منطقة الشرق الأوسط، وهي البطولة التي تعتبر أهم وأكبر حدث رياضي على الكوكب، لتجذب انتباه العالم إلى هذه الدولة الصغيرة في الحجم والسكان، ولكنها عملاقة من جه الاستعدادات والإمكانيات المالية، التي سخرتها جميعاً لتجهيز أفضل الملاعب والفنادق والبنية التحتية بأعلى المعايير والمواصفات العالمية، بخلاف الاستعداد بالفرق الصحية من اجل تطبيق أعلى الإجراءات الصحية للوقاية من فيروس كورونا الذي ما زال ينتشر في مختلف البلاد في العالم.

أهمية بطولة كأس العالم في قطر 2022 

عام 2022 هو عام بطولة كأس العالم لكرة القدم، النسخة التي تحتضنها هذه المرة دولة قطر، وهى المرة الأولى التي يأتي فيها المونديال إلى الشرق الأوسط. يُعد مونديال كأس العالم لكرة القدم الذي يجري كل 4 سنوات، أهم حدث كروي على كوكب الأرض، والتتويج بلقب هذه البطولة وحمل الكأس هو الشرف الذي تتنافس وتقاتل عليه أقوى 32 منتخب من كل قارات العالم. وبالطبع يشارك فيه أقوى وأمهر لاعبي كرة القدم في العالم.

هذه الأهمية الحصرية مونديال كأس العالم، يضفي على البطولة رونق خاص وأهمية ليس لها نظير. هذا بخلاف الجوائز المالية الضخمة التي يفوز بها المنتخبات التي تصل إلى الأدوار النهائية. تسلط على أحداث هذه البطولة التغطية الإعلامية الهائلة، وتحرص على مشاهدتها كل أطياف المجتمعات، بما يجعلها عرس كروي يستمر عادة على مدار شهر، ولكن نسخة كأس العالم قطر 2022 ستستمر فقط على مدار 28 يوم، بداية من 21 نوفمبر حتى 18 ديسمبر المقبل.

ولعل اتجاه كأس العالم هذه النسخة إلى منطقة الشرق الأوسط يضفي على البطولة المزيد من الاهتمام والصخب والإثارة. حيث يأتي هذا الحدث الرياضي الأكبر على الإطلاق إلى دول العالم العربي، ومعه 32 منتخب هم ملوك كرة القدم على مستوى العالم، وبالطبع يرافقهم الوفود والبعثات الرياضية. بما يجعل التوقعات تشير إلى استقبال قطر ما يزيد عن 1.5 مليون زائر.

أفضل مواقع مراهنات رياضية اون لاين عام 2024

2
(9.50/10)
احصل على
500$
بنسبة 100%
5
(9.62/10)
راهن قبل المباراة بمبلغ
5$
وأحصل على رهان مجاني
6
(9.00/10)
%100 لحد أقصى
$100
عند الايداع الاول
7
(9.70/10)
مكافاة ترحيبية حتى
200$
عند الايداع الاول
8
(8.90/10)
مكافاة ترحيبية حتى
$100
عند الايداع الاول
9
(9.10/10)
%100 لحد أقصى
$300
عند الايداع الاول
10
(9.50/10)
مكافأة ترحيبية
100$
للمشتركين الجدد
12
(9.00/10)
احصل على مكافأة
100$
بنسبة 100%
13
(8.00/10)
مكافاة ترحيبية حتى
$100
عند الايداع الاول
14
(7.00/10)
احصل على مكافأة
100€
بنسبة 100%
15
(7.00/10)
احصل على مكافأة ترحيبية
100$
بنسبة 100%
19
(7.00/10)
احصل على مكافأة
%200
عند اول ايداع
20
(8.40/10)
احصل على مكافأة حتى
$400
بعد اول ايداع
22
(7.50/10)
احصل على مكافأة
150$
بنسبة 100%

توقعات مونديال كأس العالم قطر 2022 فيفا

تبدو أن أجواء المنافسة في كأس الفيفا للعالم قطر 2022، ستكون أكثر شراسة وقوة، وهذا لأن البطولة تقام في مطلع فصل الشتاء، وهو ذروة المنافسة في الدوريات المحلية والإقليمية في أوروبا، بما يجعل اللاعبين والنجوم مثل ميسي وليفاندوفسكي وغيرهم على أتم الاستعداد وفي أوج التألق، ومع هذا مازالت التوقعات لا تختلف كثيراً عن النسخ السابقة، نلقي نظرة على أهم المنتخبات المتوقع لها التتويج باللقب:

  • فرنسا: يتألق منتخب فرنسا بشكل استثنائي في السنوات الاخيرة، غير انها حاملة لقب النسخة الماضية، صفوفها تتألق بأبرز النجوم ويديرها مدرب بارع.
  • البرازيل: من المتوقع أن يكون منتخب البرازيل من الصعب النيل منه، فهو من أشرس المنتخبات وأكثرها مشاركة في كأس العالم للفيفا. علاوة على أنها حاملة اللقب في مرات خمسة. من المتوقع أن تفعلها مجدداً.
  • إنجلترا: تسعى إنجلترا بكل قوتها لاستعادة الانتصارات والأمجاد الغائبة منذ عام 1966. بخلاف انها وصيف النسخة السابقة بعد أن خرجت على يد فرنسا، إلا من أقوى المنتخبات، فأنها زاخرة بمجموعة من أكثر اللاعبين مهارة وخبرة. يتوقع لها الخبراء بأن تصل للنهائي إذا لم توج باللقب.

ميزة وجود ملاعب مونديال قطر كأس العالم 2022 قريبة من بعضها

فيفا قطر 2022سعت دولة قطر بكل قوتها لاستضافة مونديال كأس العالم لكرة القدم 2022. الأمر الذي جعلها تنفق ما يقرب من 7 مليون دولار، من أجل تنفيذ الاستعدادات المهولة في كل ما له علاقة بالبطولة، بداية من بناء ملاعب جديدة خصيصاً لاستقبال مباريات البطولة، وتجديد الملاعب الموجودة بالفعل، مع بناء كثير من المنشآت الرياضية والفنادق وأماكن الضيافة وشبكات الطرق وتجهيز وسائل المواصلات وما إلى ذلك.

قامت قطر ببناء وتجهيز 8 ملاعب بأعلى المعايير والمواصفات العالمية، لتكون مؤهلة جيداً لاستقبال مباريات البطولة. كل ملعب منهم بسعة نحو 40 ألف متفرج، وحرصت على أن تكون كافة ملاعب البطولة قريبة من بعضها. تربطها ببعضها شبكة طرق ومواصلات عالية الكفاءة. المسافة بين أبعد ملعبين لا تتجاوز الـ55 كم، فيما تفصل أقرب ملعبين عن بعضها مسافة لا تزيد عن5 كم.

وهي ميزة لم تتوفر من قبل في أي بلد أخرى استضافت مونديال كأس العالم. هذه الميزة الفريدة ستسمح لكل المنتخبات باللعب دون تضيع الكثير من الوقت والجهد في السفر من ملعب لآخر، بما يجعلهم أكثر تركيز واستعداد، بما يعد بان تكون المنافسة مشتعلة لأقصى درجة. بما يمنح الجميع بطولة تعد الأفضل والأكثر جنوناً. فيما يخص المتفرجين، كون الملاعب قريبة من بعضها، يسمح لهم بحضور غالبية المباريات التي تجرب في نفس اليوم، وبالتالي إثارة ومتعة وحماس منقطع النظير للجميع.

قطر تكشف عن "لعّيب" تعويذة مونديال 2022 قطر

هذا وقد كشفت الجهات المنظمة للبطولة عن شخصية "لعّيب" تعويذة مونديال قطر، والتي هي عبارة عن شخصية كرتونية قادمة من العالم الإفتراضي لتشارك الجماهير من مختلف الثقافات والبلاد في فاعليات البطولة، هذا وقد أكد المسؤولين عن البطولة، أن شخصية "لعّيب" التعويذة سوف تكون مرحة وتبعث النشاط والحماسة في نفوس الجماهير التي سوف تقابلها خلال فاعليات البطولة. 

كما أكدت اللجنة أن شخصية "لعّيب" تعويذة مونديال 2022 هي شخصية افتراضية قادرة على عبور حواجز الزمن والمكان، وقد شاركت في النسخ السابقة من البطولة، وشاركت في تسجيل أجمل الأهداف، وسوف يكون لها دور كبير في بث أجواء الحماسة والبهجة في نفوس الجماهير خلال بطولة كأس العالم 2022 في قطر.

ملاعب قطر التي ستستقبل فعاليات بطولة كأس العالم لكرة القدم 2022

8 ملاعب ضخمة مجهزة بأعلى المعايير والمواصفات العالمية، في انتظار استضافة مباريات بطولة كأس العالم قطر 2022، وبالفعل تم اختبار معظمها في بطولة كأس العرب التي أجريت في نهاية عام 2021، وبالفعل أشاد جميع المنتخبات به، من حيث كفاءة الأرضيات والمدرجات والتغطية الإعلامية وغرف الملابس والممرات والتصميمات وغيره، غير أن شبكة الطرق بينها عالية الجودة ووسائل المواصلات متوفرة وآمنة تماماً. نتعرف على هذه الملاعب عن قرب في الأسطر التالية:

  1. ملعب البيت: تم بناء ملعب البيت بشكل خاص من أجل بطولة كأس العالم 2022. الملعب له تصميم فريد يشبه الخيمة، بما يمنحه السمة القطرية. يتسع الملعب 60 ألف مقعد.
  2. ملعب خليفة الدولي: يقع في العاصمة القطرية، بسعة 40 ألف مقعد
  3. ملعب أحمد بن علي: يوجد ف مدينة الريان، يعتبر من أكبر ملاعب قطر، بسعة 40 ألف مقعد.
  4. ملعب الجنوب: يوجد في مدينة الوكرة بالقرب من العاصمة، يسع 40 ألف مقعد
  5. ملعب لوسيل: من ألعى الملاعب جودة وأحدثها، يقع في مدينة الظعاين، سعته 40 ألف مقعد، وهو الذي سيقام به النهائي وحفل الختام والتتويج الفائز.
  6. ملعب رأس أبو عبود: يوجد في مدينة الدوحة. سعته 40 ألف مقعد، يقع على ساحل الخليج العربي.
  7. ملعب الثمامة: يقع في العاصمة القطرية، بسعة 40 ألف مقعد، مجهز بأعلى التجهيزات ذو تصميم رائع، غير أنه قريب جداً من مطار حمد الدولي.
  8. ملعب المدينة التعليمية: يوجد في مدينة الريان، في وسط مركز عالمي على أعلى مستوى من الجودة، يتسع لنحو 40 ألف مقعد

بخلاف هذه الاستعدادات الهائلة في مختلف الملاعب والطرق ووسائل المواصلات. قامت قطر بتنفيذ فكرة مبتكرة، من أجل مساعدة الزوار والسياح الأجانب، وهي إضافة مخطط لشرح المصطلحات العربية. هذا المخطط يساهم بدرجة كبيرة في توضيح المناطق وأماكن الحصول على الخدمات والمرافق وغيرها. بما يجعل تواجده في البلاد أكثر سلاسة ومتعة. علاوة على هذا تعمل على تطبيق أعلى الإجراءات الاحترازية، من أجل الخروج ببطولة آمنة دون تعرض أي شخص للإصابة بفيروس كورونا.

حجزت معظم المنتخبات مؤخراً بطاقات التأهل إلى كاس فيفا 2022 قطر، والتي أصبحت على بعد عدة أشهر من الانطلاق، والتي يتعلق أنظار محبي كرة القدم في العالم بها، فهي البطولة الأهم والأعظم في العالم، والتي يشارك فيها 23 منتخب من كل قارات العالم في كرنفال ممتع على مدار ما يقرب من شهر كامل.

في الفترة من 21 نوفمبر حتى 18 ديسمبر المقبل، تستضيف دولة قطر مونديال كأس العالم فيفا 2022 للمرة الأولى في تاريخها، بل وهي المرة الأولى في دولة عربية، بما يضفي على هذه البطولة مزيد من التألق والزخم والترقب لها. ما يجعل هذه البطولة استثنائية أيضاً كونها تقام في أوائل فصل الشتاء، بما يجعل كل المنتخبات في أعلى درجة من التألق والاستعداد، بما ينبئ بأنها ستكون نسخة تاريخية.

آخر المتأهلين إلى بطولة كأس العالم فيفا 2022

حتى الآن حجز 29 منتخب تذاكرهم للذهاب إلى قطر حيث مونديال كأس العالم فيفا 2022، من إجمالي 32 منتخب، وبالطبع كان من أول المنتخبات المتأهلة فريق دولة قطر، والتي تشارك بشكل تلقائي لتنظيمها للبطولة، وهي المرة الأولى التي يشارك فيها المنتخب القطري هذا العرس الكروي العالمي.

تأهل حتى الآن من أوروبا 12 منتخب، فيما تأهل من قارة أمريكا الجنوبية 4 منتخبات، كما تأهل من آسيا 5 منتخبات من بينهم بالطبع منتخب قطر، فيما تأهل من قارة أفريقيا 5 منتخبات منها اثنين عرب، بينما حجز الكونكاكاف ثلاثة مقاعد في البطولة، وباتت باقي المنتخبات على بعد خطوة لتحسم المنافسة وتحصل على بطاقاتها للسفر إلى الدوحة.

المنتخبات العربية المتأهلة للمشاركة في مونديال قطر لكأس الفيفا 2022

حجزت حتى الآن 4 منتخبات عربية مقاعدهم في بطولة كأس العالم فيفا 2022 قطر، يأتي في مقدمتهم منتخب قطر الدول المستضيفة للحدث. فيما لحق به منتخب السعودية والذي تأهل عبر التصفيات متصدراً مجموعته التي كانت من أقوى المجموعات لوجود منتخبات عملاقة مثل اليابان واستراليا.

ومؤخراً وفي تصفيات قارة أفريقيا التي اكتملت بنهاية شهر مارس الماضي 2022، لحق بيهم منتخب تونس بعد أن تغلب على منتخب مالي. فيما تأهل أيضاً منتخب المغرب بعد إقصائه لمنتخب الكونغو الديموقراطية. في الوقت الذي خرجت فيه مصر على يد السنغال، وخرجت الجزائر على يد الكاميرون.

ومع هذا هناك أمل ليتأهل منتخب دولة الإمارات العربية للذهاب إلى الدوحة، فهو مازال في الملحق الدولي مع منتخب بيرو واستراليا.

توقعات المنتخبات العربية في كأس الفيفا لهذا العام

سنشاهد في بطولة كأس العالم فيفا 2022 قطر، 4 منتخبات عربية هم من أكدوا على تواجدهم في هذا العرس العالمي الذي سيستمر للمرة الأولى على مدار 28 يوم فقط، بما يجعل من هذه البطولة نسخة فريدة، ليس هذا فقط بل هي النسخة الأخيرة التي يتنافس فيها 32 منتخب، من النسخة المقبلة 2026، سيشارك فيها 48 منتخب.

ووفق قرعة مونديال كاس قطر للعالم 2022 قطر، باتت مهمة المنتخبات العربية الأربعة من المهمات الصعبة جداً. فقد وقع كل واحد منهم في مجموعة من أصعب المجموعات، لهذا نجد التوقعات بشأنهم على هذا النحو:

توقعات منتخب قطر

جاءت قطر في المجموعة الأولى، مع كلاً من الإكوادور وهولندا والسنغال، بالطبع هذه المنتخبات الثلاثة من أقوى المنتخبات بالنسبة لمنتخب قطر الذي يشارك للمرة الأولى في مونديال الفيفا لكأس العالم 2020، ومع هذا من المتوقع لها ان تصل إلى دور الثمن نهائي إذا تمكنت من الفوز على منتخب الإكوادور في المباراة الافتتاحية، وبالفعل قد سبق لها الفوز عليها 4-3 في مباراة الاستعداد للمونديال.

ما يمنح قطر أسهم جيدة للتأهل لدور الثمن نهائي، كون البطولة تقام على ملاعبها وبين جماهيرها، قد يكون هذا دافع مهم وقوي للاعبي المنتخب لفعل إنجاز مهم يضاف لتاريخهم في او مشاركة لهم.

توقعات منتخب المغرب

ينتظر منتخب المغرب مهمة صعبة بالفعل في كاس قطر 2022 للفيفا، فقد وقع في المجموعة السادسة برفقة كرواتيا التي جاءت في المركز الثاني في النسخة السابقة 2017. ومعهما بلجيكا، وأخيراً منتخب كندا الذي يعود للبطولة بعد غياب دام لأكثر من 30 عاماً. شارك منتخب المغرب في كاس العالم فيفا مرات سابقة، ووصل في أفضلها إلى دور الثمن نهائي عام 1986. إذا تمكن المنتخب المغربي من التغلب على منتخب كرواتيا في دور المجموعات، من المتوقع أن يتجاوز لأبعد من ذلك.

منتخب تونس

كما يتوقع لمنتخب تونس مواجهة صعبة للغاية، فهي جاءت في المجموعة الرابعة مع كلاً من فرنسا والدانمارك، مع المنتخب الذي سيتأهل في الملحق. وكونه يواجه فرنسا حاملة اللقب، والمرشحة أيضاً للفوز بلقب هذه النسخة، فهذه بداية في منتهى القوة والإثارة، هناك أيضاً الدانمارك. بالرغم من أن هذه المرة السادسة التي تشارك فيها تونس في كأس العالم فيفا، لم تتجاوز دور المجموعات في أياً منها، هكذا تبدو المهمة صعبة.

منتخب السعودية

أما منتخب السعودية الذي يشارك للمرة السادسة في كأس العالم فيفا، فهو قد وقع في مجموعة نارية تشمل معه الأرجنتين ونجمه ميسي، ومنتخب بولندا المتألق بقيادة ليفاندوفسكي، بجانب منتخب المكسيك. من هنا يمكننا القول أن صعود السعودية من دور المجموعات يعتبر إنجاز في تاريخها. قد يكون وجود جماهير كبيرة في مبارياتها ، كون أن البطولة تقاك بالقرب منهم، حافز مهم لهم للفوز والذهاب بعيداً.

لم يسبق للمنتخب السعودي الوصول إلى دور الثمن نهائي في المرات الخمسة السابقة له في كاس العالم، إلا مرة وحيدة عام 1994، بعد أن فاز فوزاً تاريخياً على بلجيكا.

أسعار التذاكر في بطولة كأس العالم قطر 2022

كاس العالم في قطر 2022منذ عدة أشهر أعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم "الفيفا" عن طرح تذاكر كأس العالم قطر 2022، من خلال الموقع الإلكتروني الرسمي له، وتم تحديد أسعار التذاكر وفق الاتفاق مع الدولة المستضيفة.

تتراوح الأسعار التذاكر ما بين 950 إلى 22450 دولار، وهذا بحسب باقات الشراء، هناك أيضاً عروض لشراء تذاكر سلسلة مجمعة من المباريات، يمكن الاختيار من بينها للحصول على أرخص الأسعار، بما يمنح الزائر وأسرته تجربة أكثر من ممتعة، يستمتع فيها بفعاليات عدد أكبر من أهم المباريات بالنسبة لك، لتشجيع المنتخبات المفضلة. مع جولة سياحية مثيرة لتتعرف على أهم المعالم السياحية والاماكن الفريدة والمناطق الأثرية وغيرها في دولة قطر. يترقب الجميع موعد إطلاق كاس العالم قطر 2022، من أجل الاستمتاع بأداء وتنافس أفضل 32 منتخبات كرة القدم في العالم، وزيارة قطر ومعالمها السياحية والتي تجمع بين الحداثة والتطور والعراقة والتاريخ.

هواة المراهنات أيضاً يترقبون انطلاق هذا الحدث الأهم على كوكب الأرض. من أجل الاستمتاع بمشاهدة وتشجيع منتخبات بلادهم، واختيار معرفتهم بها ومهاراتهم في التنبؤ، من أجل جني الأرباح من المراهنة مع مواقع المراهنات الرياضية التي نوصي بها، والتي بدأت في عرض احتمالاتها والرهانات المستقبلية.

من المؤكد أنها ستكون تجربة في غاية المغامرة والإثارة، فلا تتردد في خوضها سريعاً!