أهم الابتكارات التكنولوجية التي شهدتها كازينوهات الإنترنت

أهم الابتكارات التكنولوجية التي شهدتها كازينوهات الإنترنت

باسل صادق صوفي | 02 / 07 / 2020

تُعتبَّر صناعة ألعاب الكازينو أون لاين بؤرة للابتكارات والتقنيّات الحديثة؛ حيث. أن نمو هذه الصناعة يعتمد بشكلٍ شبه تام على تطوير الألعاب وإدخال المزيد من الأفكار إليها واعتماد وسائل دفع وسحب مُستحدثّة وإعطاء اللاعبين مزايا جديدة. يعرف لاعبو الكازينو أن شركة Microgaming كانت أول شركة تُقدِّم ألعاب الكازينو على الإنترنت في تسعينات القرن الماضي، لكن خلال ذلك الوقت لم يكن الكثير من الناس يمتلكون أجهزة كمبيوتر مكتبيّة أو لاب توب وكانت اشتراكات الإنترنت غاليّة جدًّا، لهذا فإن ألعاب الكازينو أون لاين لم تكن رائجة في ذلك الوقت. لكن مع مرور السنين، أصبح الحاسوب والإنترنت المنزلي جزءًا أساسيًا من أي بيت في العالم وبالتالي أنتشرت ألعاب الكازينو أون لاين بشكلٍ كبير. مع صدور أول هاتف ذكيّ عام 2008، بدأت شركات الألعاب تُفكر في إمكانيّة تطوير إصدارات من ألعابها تتوافق مع الهواتف الذكيّة بحيث يتمكن اللاعبون من الوصول إلى ألعاب الكازينو اون لاين في أي وقت وأي مكان دون التقيُد بالجلوس أمام الكمبيوتر في منازلهم وبالفعل نجحت الشركات المُطورة للألعاب وكازينوهات الإنترنت في تقديم تجربة لعب كاملة لمُستخدمي الهواتف الذكيّة.

أفضل الكازينوهات اون لاين عام 2021

1
(7.25/10)
100% لاقصى حد
$300
عند اول ايداع
2
(7.25/10)
احصل على مكافأة
$15
عند التسجيل
3
(7.25/10)
احصل على مكافأة حتى
$1600
عند اتسجيل والايداع
4
888
(10.00/10)
مكافأة ترحيبية
$1000
بنسبة 100%
5
(9.70/10)
مكافاة ترحيبية
1350$
للمشتركين الجدد
6
(9.25/10)
%100 لحد أقصى
$200
عند ايداع 20$ أو أكثر
7
(9.25/10)
%100 لأقصى حد
€500
للمشتركين الجدد
8
(9.15/10)
مكافأة ترحيب
€800
+100 لفة مجانية

تطوَّر التكنولوجيا في مواقع الكازينو اون لاين

في عالمنا المُعاصر، فإن التكنولوجيا تقوم بتغييرات مُنتظمَّة في الطريقة التي نُمارس بها أنشطتنا اليوميّة المُختلفة والوسائل التي نقضي بها مهامنا وكلما حققت التكنولوجيا تقدمات جديدة فإن هذا يُتيح لشركات الألعاب فرصًا مُذهلَّة للابتكار كما سنرى في هذا المقال.

1# إستخدام العملات الرقميّة في الكازينو اون لاين

العملات الرقميّة في الكازينو اون لاينالعملات الرقميّة هي عملات مُشفرَّة لا تُصدرها الحكومات ولكن يتم توليدها من خلال استخدام الحواسب العملاقة في اجتياز صِعاب إحصائيّة وحلّ خوازميّات رياضيّة صعبة جدًا وتستهلك طاقة تشغيليَّة وكهربائية كبيرة وبالتالي فلا يُمكن الحصول على هذه العملات بسهولة وهذا ما يجعل لها قيمة كبيرة ومن أشهر العملات الرقميّة هي Bitcoin و Ethereum  و Ripple.

لا تخضع العملات الرقميّة إلى أي رقابة من جانب البنوك أو الحكومات وبالتالي فإن استخدامها على الإنترنت يمتاز بالخصوصية بكثير من استخدام العملات التقليديّة وبالتالي فإن لاعبي الكازينو اون لاين وجدوا في هذه العملات ضالتهم! فقد قدمَّت صناعة العملات الرقميّة مزايّا جوهريّة كان لاعبو الكازينو في حاجة ماسّة إليها، فإجراء الودائع والسحوبات بهذه العملات يُتيح للاعبين مُعاملات ماليّة سريعة وآمنة للغايّة، أما الكازينوهات نفسها فإنها تستفيد أيضًا من استخدام العملات الرقميّة في عدم حصول أي طرف ثالث على بيانات المُعاملات الماليّة التي يقوم بها اللاعبون في الكازينو على الإنترنت. بالإضافة إلى مزّايا التشفير والأمان، فإن اللاعبين يُمكنهم اعتبار الكازينو "مصدرًا للعملات المُشفرَّة" التي يُمكنهم بعد ذلك أن يدخروها ليقوموا ببيعها حينما يرتفع ثمنها أمام إحدى العملات التقليديّة، خاصةً وأن هذه العملات تشهد ارتفاعات كبيرة في قيمتها على عكس العملات التقليديّة التي تكون قيمتها ثابتة ويتم تحديدها من قبل البنوك المركزيّة والحكومات.

2# ألعاب الكازينو اون لاين على الهواتف الذكية

تنبأت شركات الألعاب منذ وقت طويل بأن لاعبي الحاسوب الشخصي سينتقلون إلى استخدام هواتفهم الذكيّة في اللعب وبالفعل تحقق هذا التوقع وبدأت ألعاب الهواتف المحمولة تُحدَّث ضجّة بين مُجتمَّع اللاعبين مثل ألعاب Subway Surfer و Pokémon Go و PUBG. لهذا اهتمَّت الشركات المُطوَّرة لألعاب الكازينو اون لاين بجعل جميع ألعابها متوافقة مع الهواتف الذكيّة والأجهزة اللوحيَّة دون الحاجة الى التحميل أيًا كانت أنظمَّة تشغيلها أو سنة إصدارها.

3# ألعاب الكازينو ذو الموزع المباشر

تُعتبَّر ألعاب الكازينو المباشر Live Casino واحدة من أفضل وأحسن الابتكارات التي شهدتها صناعة ألعاب الكازينو على الإنترنت، حيث أن اللاعبين يُمكنهم أن يلعبوا أمام موزعين وموزعات حقيقيين ويتواصلوا معهم أو مع اللاعبين الآخرين كما لو أنهم في كازينو حقيقي ولكن دون أن يُغادروا منازلهم وذلم من خلال بث مباشر يجري من داخل صالات قمار عبر كاميرات حديثة عالية التقنية!

4# المراهنة على الألعاب الرياضية الإلكترونيّة Esports

الرهان الرياضيّ هو مجال متاح للابتكارات الجديدة مثل ألعاب الكازينو بالضبط؛ حيث يُمكن للاعبين أن يضعوا رهانًا على شيء لم تُحسَّم نتيجته بعد! لهذا فإن مواقع المراهنات الرياضيّة بدأت مؤخرًا في إتاحة الرهان على الألعاب الإلكترونيَّة الشهيرة مثل: Dota2 ، League of Legends ، Counter Strike ، Call of Duty.

5# الواقع الافتراضي Virtual Reality في الكازينو اون لاين

الواقع الافتراضي (VR) Virtual Reality هي من ضمن أهم الابتكارات التي دخلت إلى صناعة ألعاب الكازينو اون لاين، تم تطوير هذه التقنيّة من قِبل شركة SlotsMillion عام 2015 وقد حققت هذ شهرةً ورواجًا مُذهلًا مُنذ أن تم ابتكارها وحتى الآن. تعمل تقنيّة الواقع الاقتراضي (VR) على نقل اللاعبين إلى كازينو حقيقي حيث يُمكنهم أن يتنقَّلوا بين ردهات الكازينو ويختاروا اللعبة التي يُريدوها ويجلسوا على طاولة أمام موزع حقيقي ويضعون رقائق الرهان على الخيارات التي يُريدوا الرهان عليها ومن ثم الحصول على أرباح حقيقيَّة! تجربة اللعب في الكازينو اون لاين باستخدام تقنيّة الواقع الافتراضيّ هي تجربة يُزال فيها الحاجز بين الحقيقّة والخيال وهي تمنح اللاعبين بُعدًا جديدًا للعب على الإنترنت وتقضيّ تمامًا على أي ميزّة كانت تمتلكها الكازينوهات التقليديّة على كازينوهات الإنترنت، حيث أن اللاعبين يُمكنهم أن يستمتعوا بتجربة اللعب في إحدى كازينوهات لاس فيغاس وهم موجودين في منازلهم يتمتعون بالراحة والخصوصيّة والأمان بشكلٍ كامل دون مشقة السفر! يمكنك قراءة المزيد عن تقنية الواقع الإفتراضي في الكازينو اون لاين في مقالنا الأخير عبر الرابط.

6# تكنولوجيا الواقع المُعزَّز Augmented Reality

تكنولوجيا الواقع المُعزَّزتعتمد تقنيّة الواقع المُعزز (AR)على نفس الأسس والقواعد التي تعتمد عليها تقنيّة الواقع الافتراضي (VR) ولكنهما مُختلفتان؛ حيث أن لاعبي الكازينو عندما يستخدموا تقنيّة الواقع الافتراضي (VR) فإنهم سيرون تجسيدًا كاملًا للكازينو وسيسمعون أصوات الكازينو بشكلٍ يفصلهم تمامًا عن المكان الذي هم موجودين فيه. أمَّا عند استخدام تقنيّة الواقع المُعزَّز (AR) فإن اللاعبين سيروا عناصر الكازينو بشكل يتوافق مع المكان الذي يكون اللاعب موجود فيه. على سبيل المثال، فإذا كُنت تلعب وأنت جالس في صالة منزلك فإنك سترى طاولة الصالة وكأنها طاولة بلاك جاك وسترى أخيك الجالس بجوارك وكأنه لاعب من ضمن لاعبي الكازينو! من بين أشهر ألعاب الواقع المُعزَّز في العالم لعبة Pokemon Go.

لماذا تُعتبَّر ألعاب الكازينو اون لاين مُثيرة جدًّا للاهتمام؟

تقدم كازينوهات الإنترنت تجربة لعب شاملة للاعبين وذات مزّايا تفوق اللعب في الكازينوهات التقليديّة حيث يُمكن للاعبين أن يدخلوا على كازينوهات الإنترنت من منازلهم وبفضل أن كازينوهات الإنترنت تنفق مصاريف تشغيليّة أقل مما تنفقه الكازينوهات التقليديّة فإن اللاعبين يُمكنهم الرهان بحصصٍ أقل من الرهان على ألعاب الكازينو التقليدي. بالإضافة إلى ذلك، فإن هذا يمنح كازينوهات الإنترنت أيضًا القدرة على رعايّة الابتكارات الجديدة وتقديمها للاعبين مما يجعَّل اللعب أكثر إثارة، حداثة وجاذبيّة. كما تعتمد بعض هذة الإبتكارات على تقنية الجيل الخامس في المراهنات الرياضية اون لاين لتحقيقها. يمكنك التعرف المزيد من خلال مقالنا الأخير عنها.

في الوقت الحالي، من الصعب التنبؤ بمُستقبل ألعاب الكازينو أون لاين نظرًا لظهور المزيد من الابتكارات التكنولوجية كل فترة ولكن الأكيد هو أن التكنولوجيا الحديثة هي التي تقود صناعة ألعاب الكازينو اون لاين وسوف تسعى دائمًا إلى تقديم مزَّايا فريدة للاعبين وحلّ أي عقبة قد تواجههم أثناء اللعب في كازينوهات الإنترنت.