تقنية الواقع الافتراضي في ألعاب الكازينو اون لاين

تقنية الواقع الافتراضي في ألعاب الكازينو اون لاين

كانت مُهمَّة التكنولوجيا خلال العقود الماضيَّة هو تقديم حلولًا للعقبات التي تُصادف حياة البشر اليوميّة. إلا أن تقنيّة الواقع الافتراضي Virtual Reality تُعتبَّر فتحًا لأبواب جديدة لم تطرُقها التكنولوجيا مِن قبل وهو إدخال الإنسان في تجربة خياليّة تحتوي على كل العناصر الواقعيّة. بهذه التقنيّة سيتمكن البشر من أن يعيشوا مُغامرات أحلام اليقظة دون أن يُغادروا أماكنهم، فعلى سبيل المثال، إذا كنت تلعب إحدى ألعاب كرة القدم على الحاسوب فأنت تلعب باستخدام ذراع التحكم أو أزرار لوحة المفاتيح، لكن باستخدام تقنيّة الواقع الافتراضي فإنك ستكون أحد لاعبي المُباراة وعليك أن تركض وتقوم بعمل التمريرات وتسجيل الأهداف! لهذا تُعتبَّر تقنيّة الواقع الافتراضيّ "خيالًا واقعيًا".

أفضل الكازينوهات اون لاين عام 2021

1
888
(10.00/10)
مكافأة ترحيبية
$1000
بنسبة 100%
2
(9.70/10)
مكافاة ترحيبية
1350$
للمشتركين الجدد
3
(9.35/10)
مكافأة ترحيبية
$300
+50 لفة مجانية
4
(9.00/10)
%100 لحد أقصى
$100
+ 10 لفات مجانية
5
(9.25/10)
أحصل على
€1500
+ 150 لفة مجانية
6
777
(9.25/10)
مكافأة ترحيبية
$1500
عند أول 5 إيداعات
7
(9.25/10)
%100 لحد أقصى
$200
عند ايداع 20$ أو أكثر
8
(9.45/10)
%350 لحد أقصى
€1000
+125 لفة مجانية

متى بدأت تقنيّة الواقع الإفتراضي؟

تقنيّة الواقع الإفتراضيتطورت هذه التقنيّة بشكلٍ كبير خلال 2018 و 2019 إلى أن أصبحت على الجودة التي هي عليها الآن وأصبح يُمكن الآن الحصول عليها بسعرٍ رخيص نسبيًا مُقارنةً بأسعارها خلال العامين السابقينِ، فنحنُ الآن نعيش في عصرٍ تتوفر فيه التقنيّات المطلوبة بأسعارٍ معقولة ويُمكنك أن تعيش أي "حلم" فقط من خلال جهاز كمبيوتر بإمكانيات متوسطة أو عاليّة وسماعة رأس ونظارة الواقع الافتراضي! يُمكن استخدام تقنيّة (VR) في كل جانب من جوانب الترفيه المنزلي؛ سواء أكنت تُريد الاستمتاع بالأفلام السينمائيّة أو لعب ألعاب الفيديو أو التجول في المناطق السياحيّة الفريدة أو حتى الهبوط على سطح القمر! كل ذلك يُمكنك أن تقوم به وأنت في منزلك. ليس هذه هي كل المجالات التي يُمكنك الاستمتاع بها من خلال تقنيّة الواقع الافتراضي، حيث يُمكنك أيضًا أن تلعب أي من ألعاب الكازينو بواسطة تقنيّة الواقع الافتراضي (VR) أيضًا ومن المُتوقع خلال السنوات القادمة أن تُحدِّث تقنيّة الواقع الافتراضي Virtual Reality ثورة في عالم ألعاب القمار وتُصبح هي الاتجاه السائد في كازينوهات اون لاين.

متى يتم استخدام هذه التقنيّة في كازينوهات اون لاين؟

وفقًا لتقرير تم نشره في وقت سابق، فإن السنوات الخمس القادمة ستشهد زيادة بنسبة 800% على الأقل في عدد المراهنات التي يضعها مُستخدمو تقنيّة الواقع الافتراضي. وتُقدَّر قيمة صناعة ألعاب قمار الواقع الافتراضي بـ 60 مليون دولار، وبحلول نهاية العقد الحالي تعتقد مؤسسة (Juniper Research) بأن يصِّل حجم صناعة ألعاب كازينو الواقع الافتراضي إلى أكثر من 520 مليون دولار. بالتالي فلا تزال قيمة ألعاب قمار (VR) مُنخفضة جدًا في الوقت الحاضر مُقارنةً مع التوقعات المُستقبليّة، نظرًا لأن هذه التوقعات أخذّت بعينِ الاعتبار التقدم الكبير الذي ستشهده هذه التقنيّة خلال السنوات التاليّة.

بعض الشركات الكبيرة مثل Facebook و Samsung و HTC و Sony تستثمر مبالغ هائلة في هذه النقنيّة، بعد أن توصلت دراسات كل مؤسسة إلى استنتاج يُقرّ بأن هذه التقنيّة ستكون هي الشكل الأول للترفيه المنزلي والألعاب بجميع أشكالها. وفي الوقت الحاضر، هناك الكثير من المطورين حول العالم الذين يعملون بشكلٍ محمومٍ على تطوير ألعاب قمار الواقع الافتراضي والتي ستقوم بسدّ الفجوة بين لعب القمار اون لاين ولعب القمار في الكازينوهات الحقيقيّة بشكلٍ لم يسبق له مُثيل ولا يُمكن مُقارنته بفكرة ألعاب الكازينو المباشر Live Casino. فمن خلال تقنيّة الواقع الافتراضي نخطو خطوات واقعية أكثر الى الكازينو التقليدي حيث يشعر اللاعب نفسه موجود في صالة القمار في لاس فيغاس ويكون اللاعب شريكًا في اللعب بشكلٍ طبيعي أكثر على نقيض الإكتفاء ببث حي من خلال كاميرات اثناء اللعب في الكازينو المباشر.

هل ستكون ألعاب كازينو الواقع الافتراضي مُتاحة لجميع اللاعبين؟

من المُعتقَّد أن تكون هذه الألعاب مُخصصَّة للمُقامرين ذوي الميزّانيّات الكبيرة ولاعبي برامج الـ VIP نظرًا لأنها ستكون مُرتفعة التكاليف في البداية لكن بعد ذلك، من المُحتمَّل أن ينخفض سعرها مما يمنح فرصة لجميع أنواع اللاعبين بالمُشاركة فيها. بالضبط مثل تقنيّة ألعاب الكازينو المباشر التي كان ثمنها مُرتفعًا قديمًا نظرًا لارتفاع تكاليف بثّ الألعاب مُباشرةً عبر الإنترنت، لكنها الآن أصبحت مُنخفضة التكلفة بشكلٍ كبيرٍ ويُمكن الرهان على أي من ألعاب الكازينو المباشر بـ 5 دولارات أو أقل!

ما هي قيمة القيمة السوقيّة لتقنيّة الواقع الافتراضي؟

بالنسبة للقيمة السوقيّة لتقنيّة الواقع الافتراضي، فإن هناك تقارير تُشير بأننا لم نرَ سوى جزءًا من جبل جليدي هو أكبر بكثير مما نعتقد. ففي عام 2020، تُشير التقديرات إلى أن القيمة السوقيّة لتقنيّة الواقع الافتراضي تتجاوز الـ 5 مليار دولار. أما مع بداية عام 2021، فمن المُتوقع أن ترتفع القيمَّة السوقيّة لهذه التقنيّة إلى 50 مليار دولار، أي بزيادة مقدارها عشرة أضعاف في أقل من خمس سنوات فقط وقد أشار هذا التقرير إلى أنه من المُهم أن يتمّ تحسين هذه التقنيّة بحيث تكتسب الجودة العاليّة وسهولة الاستخدام وأن تكون أسعارها في مُتناول الجميع.

هل توجد ألعاب كازينو اون لاين بتقنيَّة الواقع الافتراضي الآن؟

 ألعاب كازينو اون لاين بتقنيَّة الواقع الافتراضيفي الوقت الحالي، يوجد عدد قليل من الألعاب التجريبيَّة التي يُمكنك تجربتها إذا أردتَ الحصول على إنطباع أولي عن كازينو اون لاين ذو الواقع الافتراضي حيث يوجد الآن ألعاب الروليت اون لاين، بلاك جاك والعاب ماكينات القمار ذات ثُلاثية الأبعاد ومع ذلك ليس هذا هو الشكل الذي يسعى مطورو ألعاب الكازينو إلى تقديمه، فهم يُريدون بدء حقبة جديدة من التطور في صناعة ألعاب الكازينو اون لاين ينتقل فيها تفاعل اللاعب مع الموزع إلى مستوى غير مسبوق.

تُعتبَّر تقنيّة الواقع الافتراضي الشيء الذي ينقص ألعاب الطاولة في مواقع الكازينو اون لاين، حيث أن المرتهنين سريعًا ما سيشعرون بالملل حينما يلعبون ضد برمجيّات الكمبيوتر، لأن هذه ألعاب القمار صُنعت بالأساس لتكون منافسة بين اللاعبين وبعضهم أو بين اللاعبين والموزع لهذا فإن اللاعبين يُريدون رؤية مُنافسيهم لقراءة تعابير وجوههم ولغة الجسد لأن هذه الأمور هي ما تُكسِّب الألعاب مُتعتها وإثارتها. لذلك فمن المؤكد أن يكون اللعب مع اللاعبين الآخرين أكثر متعة وإثارة، بالإضافة إلى أن تقنيّة الواقع الافتراضي تحتوي أيضًا على مزايا اللعب اون لاين المعروفة مثل الأمان والخصوصيّة والسهولة.

الآن يبدو من المحتمل أن يتم تقديم تجربة كازينو اون لاين الواقع الافتراضي قريبًا باستخدام هاتف ذكي وسماعة رأس ونظارة فقط وهو ما يعني أن تجربة هذه الألعاب المُذهلة لن يقتصر على المنزل فقط ويُمكن للاعبين أن "يدخلوا إلى الكازينو" من أي مكان هُم فيه! لكن من الصعب وضع إطار زمني محدد لتطبيق تقنيّة الواقع الافتراضي في كازينوهات اون لاين وما هو مؤكد هو أن هذه التقنيّة ستُصبح حقيقة واقعة خلال فترة زمنيّة قصيرة.