الكازينو في الدول العربية

هل يمكنك لعب الكازينو اون لاين في الدول العربية؟

باسل صادق صوفي | 29 / 04 / 2021

يأخذ الوطن العربي خطوات كبيرة نحو التقدم والتمدين والتطور في شتى المجالات، إلا أنه لايزال يتمسك بتحريم ألعاب الكازينوهات والقمار بشكل عام في البلاد العربية. توجد العديد من الكازينوهات في البلاد العربية المصممة على اعلى مستوى من الجودة والاحترافية من جميع الجوانب، إلا أن المواطنين العرب غير مسموح لهم بدخول النوادي الليلية والكازينوهات بشكل عام ولكن تم إنشاء هذه الكازينوهات في الوطن العربي بهدف تشجيع السياحة وبالتالي يُسمح فقط للأجانب بدخول هذه الكازينوهات. يرجع تحريم ألعاب الكازينو في البلاد العربية للعديد والعديد من الأسباب سواء الدينية أو المُجتمعية والتي كانت سبباً فيما قبل بأن تقوم الكثير من الخصومات والعداوات والحروب. لذلك، تقرر بتحريمها وفقاً لأسباب متعددة سنقوم بعرضها أدناه. على الصعيد الآخر، نُدرك تمام الإدراك بحقك الكامل في أن تمارس ألعاب الكازينوهات اون لاين سواء بهدف الربح أو بهدف الترفيه. في كلا الحالتين، تمتلك الكثير من الخيارات التي ستجعل هذا الأمر مُتاح لك حتى وإن كُنت تعيش في بلد عربي. لنستكشف سوياً كيف يُمكنك الاستمتاع بألعاب الكازينو.

1
888
(10.00/10)
مكافأة ترحيبية
$1000
بنسبة 100%
2
(9.70/10)
مكافاة ترحيبية
1350$
للمشتركين الجدد
3
(9.25/10)
%100 لحد أقصى
$200
عند ايداع 20$ أو أكثر
4
(9.25/10)
%100 لأقصى حد
€500
للمشتركين الجدد
5
(9.15/10)
مكافأة ترحيب
€800
+100 لفة مجانية
6
(9.00/10)
%100 لحد أقصى
$100
+ 10 لفات مجانية
7
(8.25/10)
%100 لحد أقصى
€300
عند الايداع الأول
8
(9.35/10)
مكافأة ترحيبية
$300
+50 لفة مجانية

النظريات الكامنة حول تحريم ألعاب الكازينو

قبل أن نقوم بسرد الكيفية التي تقوم من خلالها بالاستمتاع بألعاب الكازينو، علينا أولاً أن نُعالج بعض النظريات ووجهات النظر التي لا تتماشى الآن مع الواقع العملي فيما يتعلق بحرمانيه ألعاب الكازينوهات. تقرر تحريم ألعاب القمار والحظ وألعاب الكازينوهات بشكل عام وذلك نظراً لأنه يولد عند الإنسان اعتماد على الحظ بدلاً من الاعتماد على الاجتهاد والجد والعمل الدؤوب وذلك لأن الاعتقاد السائد بأن من يقوم بربح الأموال بشكل سريع، سيعتاد على الأمر وسيريد دائماً أن يربح الأموال بشكل سريع وبالتالي سيكون اعتماده الأول والكُلي في كسب قوت يومه على ألعاب القمار والكازينوهات. ولكن، يجب التنويه بأن الإنسان عندما يصل إلى هذه الحالة، فإنه غالباً ما يكون قد دخل في دائرة الإدمان التي حتى الكازينوهات والقائمين عليها لا يُريدون أياً من اللاعبين الوصول إلى هذه المرحلة. كما يجب التنويه أيضاً، بإن الإدمان يُمكن أن يصيب الشخص في أي سلوك أو فعل لم يأخذ الشخص خطوات للسيطرة على إدمانه فيه. لذلك، لا يتعلق الأمر فقط بالكازينوهات وإنما يتعلق الأمر بقدرة الشخص على التحكم في نفسه والسيطرة على مشاعره وتنظيم وقته.

على الصعيد الآخر، تشير النظريات الأخرى التي تُحرم ألعاب القمار والكازينوهات أن عدم وجودها له تأثير إيجابي على المُجتمع حيث أنه يحد من الخصومات والعداوات. ولكن الجدير بالذكر، أن الخصومات والعداوات تحدث بين الأشخاص للكثير من الأسباب بعيداً على ألعاب القمار. على العكس، من المُمكن النظر إلى الكازينوهات وألعاب القمار على أنها وسيلة للترفيه الجميع وبالتالي من المُمكن أن تبني ترابط اجتماعي بين الأشخاص، لاسيما بعد المرور في فترة من التباعد الاجتماعي نتيجة لانتشار فيروس covid-19.

تتمثل النظرية الأخيرة حول التحريم في أن الأسباب الصحية. حيث تقول النظرية بأن اللاعبين عُرضة أكثر لأمراض الضغط والقلب، لاسيما في حالة الخسارة وإن هذا الأمر سيكون له تأثير ضار على الصحة العامة والإنتاجية العامة. يُمكننا أن نُجاوب على هذه النظرية بأن يجب على الأشخاص بشكل عام وفي جميع المجالات أن يقومون بالتحكم والسيطرة على مشاعرهم.

يمكنك الاطلاع على مقالنا المخصص بشأن حكم القمار والمراهنات في الإسلام.

الكازينوهات اون لاين، هل هو اختيار مناسب؟

انتشرت الكازينوهات عبر الإنترنت بشكل غير مسبوق خلال العشر سنوات الأخيرة، وأُقبل الكثيرين من اللاعبين العرب على وجه التحديد خلال الثلاث سنوات الأخيرة. وجد اللاعبين العرب في هذه الكازينوهات فرصة للتنفيس عن التوتر والغضب الشديد الذي أصاب الكثيرين نظراً للأحداث الاقتصادية والسياسية والاجتماعية والصحية المضطربة بشكل كبير.

تُعتبر الكازينوهات عبر الإنترنت هي وسيلة فعالة للغاية في ممارسة اللاعبين العرب لألعاب الكازينوهات بدون أن يقومون بخرق القوانين العربية التي لازالت إلى الآن تُحرم ألعاب القمار. تسعى شتى الكازينوهات إلى مساعدة وتشجيع اللاعبين على ممارسة ألعاب الكازينو بشكل سليم من خلال اتباع الاستراتيجيات الخاصة بكُل لعبة. ولكن، هل كُل الكازينوهات الموجودة عبر الإنترنت مناسبة للعب؟

لا، وإليك بعض الأسباب:

  1. توجد الكثير من الكازينوهات عبر الإنترنت التي للأسف تسعى للنصب على الأشخاص واللاعبين الآخرين. لذلك، قبل تسجيلك في أي كازينو، عليك وأن تتطلع على تقييمات اللاعبين الآخرين على الكازينو من حيث جودة منصات الألعاب المقدمة ومن حيث سهولة عملية الدفع واستلام الربح. لا تنسى عنصر الأمان الهام حتى لا يتم القرصنة على أرباحك أثناء اللعب. قد تبدو هذه الخطوات صعبة نوعاً ما، ولكنها ليست كذلك. كُل ما عليك فعله هو الاطلاع على التقييمات ومُحاولة التواصل مع لاعبين قُدامى عبر الإنترنت.
  2. توجد بعض الكازينوهات التي لا تُقدم مكافئات ترحيبية، لا تُريد الاشتراك في كازينو لا يقدم لك فرصة أو مبلغ صغير من المال في البداية لتجربة منصات وطاولات اللعب. لذلك، ابحث عن الكازينو الذي يقدم مكافئات ترحيبية ومكافئات إيداع أول بنسبة عالية نوعاً ما والتي يجب أن تصل إلى 200% من قيمة إيداعك الأول.
  3. أبحث عن الكازينو الذي يُقدم مراجعات الخبراء في الكازينوهات الأخرى وفي الألعاب التي يتم تقديمها في نفس الكازينو حيث أن هذه المراجعات تُعتبر مراجع هامة لك.
  4. توجد بعض الكازينوهات عبر الإنترنت التي لا تستطيع أن تستلم منها أرباح إذا كُنت في الوطن العربي لذلك، عليك أن تطلع على الكازينوهات التي تقدم خدمات للوطن العربي مثل كازينو888، كازينو بت365 وكازينو لبنان وغيرهم.

طُرق الدفع واستلام الأرباح في مواقع الكازينو اون لاين

نظراً لأن الدول العربية مازالت تُحرم ألعاب القمار والكازينوهات بشكل عام حتى عبر الإنترنت، فأنت لن تستطيع إيداع أموال للعب أو استلام أرباحك من الكازينوهات عبر البنوك سواء كانت الحكومية أو الأجنبية. وذلك لأن البنوك الأجنبية لازالت تقع تحت قوانين البلاد العربية ما دُمت ستتعامل مع فرع لهم في الوطن العربي. لذلك، يُمكنك اللجوء إلى استخدام منصات الدفع الإلكتروني مثل باي بال وويسترن يونيون. أصبحت هذه المنصات من أسهل وأشهر منصات الدفع واستلام أموال بعملات مختلفة ومسموح بالتعامل معها في البلاد العربية، بل وأنها تقدم الكثير من الخدمات الأخرى التي لها علاقة بالأموال بالعملات الأخرى.

ان كنت لال زلت تواجة مشكلة، توجة الى مقالنا كيف تتجاوز حظر المراهنة اون لاين في الدول العربية؟

أمامك خطوة واحدة فقط لدخول عالم الربح والإثارة عبر ألعاب الكازينوهات اون لاين!