كيف تتجاوز حظر المراهنة اون لاين في الدول العربية

كيف تتجاوز حظر المراهنة اون لاين في الدول العربية

باسل صادق صوفي | 31 / 05 / 2020

يواجه هواة العاب الكازينو اون لاين ومحبي المراهنات الرياضية على الإنترنت في الدول العربية العديد من العقبات والقيود، منها القيود التي تقوم بها الحكومات في تلك الدول لمنع مواطنيها من المشاركة في تلك الالعاب التي يعتبرونها محرمة وتخالف ديانتهم الإسلامية، ومنها بعض القيود نتيجة الثقافات المجتمعية في تلك الدول، ولكنهم لم يتوقفوا عن اللعب والمراهنة للحظة واحدة، حيث تتوفر الكثير من تطبيقات الشبكات الافتراضية وشبكات البروكسي التي تسمح لهم بتجاوز هذه القيود والأعراف بكل أمان وسرية، تسمح لهم بالوصول الآمن إلى كافة مواقع الكازينو عبر الإنترنت، ويمكنهم الاستفادة من كافة الخدمات التي توفرها هذه الكازينوهات ومواقع المراهنات لزوارها مثل توفير خصوصية تامة، عدد كبير من وسائل الدفع التي تعمل في الدول العربية، خدمة دعم متواصل على مدار الساعة باللغة العربية، بالإضافة الى مكافآت حصرية للاعبين العرب.

أفضل الكازينوهات التي تستقبل المراهنين العرب لعام 2021

1
888
(10.00/10)
مكافأة ترحيبية
$1000
بنسبة 100%
2
(9.70/10)
مكافاة ترحيبية
1350$
للمشتركين الجدد
3
(9.25/10)
%100 لحد أقصى
$200
عند ايداع 20$ أو أكثر
4
(9.25/10)
%100 لأقصى حد
€500
للمشتركين الجدد
5
(9.15/10)
مكافأة ترحيب
€800
+100 لفة مجانية
6
(9.10/10)
%100 لحد أقصى
$100
+ 10 لفات مجانية
7
(9.05/10)
%100 لحد أقصى
€300
عند الايداع الأول
8
(9.04/10)
مكافأة ترحيبية
$300
+50 لفة مجانية

لماذا يتم حجب ومنع المراهنة اون لاين في الدول العربية

هناك أسباب عديدة تجعل السلطات في الدول العربية تمنع المراهنة سواء في نوادي المراهنات الحقيقية أو عبر الكازينو اون لاين على مواطنيها، ومن أجل ذلك تقوم بحجب كافة الكازينوهات التي تعمل من دول غربية، وتتنوع هذه  الأسباب بين أسباب دينية وأسباب ثقافية وأعراف مجتمعية، وإليك هذه الأسباب بالتفصيل:

  1. لأنها تخالف الدين الإسلامي: تعتبركافة أشكال المراهنة بالمال حرام في الدين الإسلامي الذي تدين به كافة الدول العربية، ولهذا تحجب هذه الدول الكثير من مواقع المراهنات الأرضية أو عبر الإنترنت بل وتجرم ممارسة هذه الالعاب.
  2. مخالفة للتقاليد: تعتبر العاب المراهنة مخالفة لتقاليد الشعوب العربية، وهذا ما يجعل اللاعبين يخشون من مراقبة الآخرين لهم وقت اللعب، حيث ينظر لهم على أنهم يقومون بأمر معيب.
  3. الخوف من الجريمة: بما أن الدولة لا تسمح بوجود نوادي مراهنات أرضية، هناك بعض المحتالين الذي يقومون بإنشاء نوادي مخالفة للقانون وتعمل في الخفاء وبدون تراخيص أو إتباع أي قوانين منظمة، وهذا يعرض اللاعبين لجرائم السرقة أو النصب والاحتيال.
  4. الحفاظ على المال: المراهنة بمال حقيقي تحتاج لكثير من المال، وبها نسبة مخاطرة كبيرة وخاصة بالنسبة للاعين الجدد، وهذا يجعلهم يخسرون كثيراً من المال، وهناك أيضاً لاعبين محترفين لا يمكنهم السيطرة على أنفسهم والتوقف في وقت معين، وهؤلاء مدمنون للمراهنة وهذا يؤثر بالسلب عليهم وعلى أسرهم.

طريقة منع وحجب مواقع الكازينو اون لاين في الدول العربية

تقوم الأجهزة الرقابية في الدول العربية بمنع وحجب كافة الكازينوهات عبر الإنترنت، لمنع مواطنيها من الانضمام لها، وفي نفس الوقت تقوم بمراقبة مواطنيها من خلال برتوكول العنوان الإلكتروني الخاص بهم (IP)، من خلال مراقبة الموقع الإلكتروني للمواطن يمكن للسلطات في هذه الدول التعرف على المحتوى الذي يشاركه عبر الإنترنت، كما يمكنها أن تتوصل إلى محل إقامته وتقوم بفرض العقوبات عليه، والتي تتمثل في السجن الذي قد يصل إلى عامين وعقوبة مالية ضخمة، وتأتي المملكة السعودية والكويت والإمارات المتحدة في مقدمة الدول الأكثر صرامة فيما يخص المراهنة وإتباع إجراءات أكثر صرامة لمنع مواطنيهم من اللعب بها.

أهم البلدان العربية التي تحظر الكازينوهات اون لاين

كافة البلدان العربية تحظر مواقع الكازينو عبر الإنترنت، ولكن هناك دول أكثر صرامة وتعقيد وتتبع أساليب عالية الكفاءة لمنع مواطنيها من الوصول إلى الكازينو اون لاين، وهذا حفاظاً على المبادئ الأخلاقية والعادات وقواعد الدين الصحيح، ومن أهم هذه الدول نذكر الآتي:

  1. دولة الإمارات المتحدة: الإمارات المتحدة من أكثر الدول التي تواجه ممارسة المراهنة عبر الإنترنت بكثير من التشدد، بالرغم من أنها تحظر جميع الكازينوهات، تقوم بمراقبة المحتوى الذي يشاركونه المواطنين فيها، من خلال مزود خدمة الإنترنت في البلاد والتابع لها، وهذا عبر عنوان ال IP الخاص بجهاز كل لاعب، ومن خلاله يمكن معرفة الموقع الجغرافي له، وبالتالي يمكن أن توقع عليه عقوبات المادة 414 من قانون العقوبات، والتي تنص على السجن مدة ربما تصل إلى سنتين.
  2. المملكة العربية السعودية: محبي العاب المراهنات اون لاين في المملكة السعودية، يواجهون مشاكل كثيرة جداً وقيود صارمة في الوصول إلى الكازينو اون لاين، حيث تقوم الدولة بمنع وحظر جميع الكازينوهات عبر الإنترنت، حيث تتبع سياسة أسمها "ميسر" (Maisir) ومعناها الإشمئزاز وحظر الكازينوهات اون لاين، وتسيطر على مزود الخدمة في البلاد ومنه تراقب المواطنين عبر برتوكول العنوان الإلكتروني الخاص بأجهزتهم التي يدخلون منها، ومن يثبت انخراطه في العاب المراهنات اون لاين، يقع تحت طائلة القانون ويعاقب إما بالسجن لما يصل إلى عامين أو الغرامة التي تصل إلى آلاف الريالات.
  3. دولة قطر: تواجه هواة العاب الكازينو اون لاين في دولة قطر نفس القيود والمشاكل في الدول العربية الأخرى، حيث لا تمنح أي ترخيص لوجود أي كازينو بها، وتقوم بحجب كل الكازينوهات التي تعمل اون لاين، حتى تضمن عدم وصول مواطنيها إليها، وفي نفس الوقت تقوم بتتبع السكان عبر هواياتهم الإلكترونية لمعرفة ما إذا كانوا يسجلون في الكازينو، ومن يتم التوصل له يفعل هذا يتم توقيع العقوبة عليه التي تصل إلى السجن. 

كيف يتجاوز اللاعبين حظر المراهنة اون لاين في الدول العربية

بالرغم من القيود الصارمة والتشدد الذي تتبعه حكومات الدول العربية لمنع مواطنيها من المراهنة عبر الإنترنت، إلا أن أعداد اللاعبين العرب تتضاعف باستمرار في هذه الكازينوهات، حيث يتوفر الكثير من التطبيقات التقنية التي تسمح لهم بالتخلص من تلك القيود وتجاوز الحجب والوصول إلى جميع الكازينوهات عبر الإنترنت، باستخدام الحلول التالية:

  1. شبكات البروكسي: يمكن للاعبين في الدول العربية الوصول إلى الكازينو اون لاين بعد التخلص من مشكلة الحجب من خلال استخدام شبكة البروكسي (Proxy)، والتي تقوم بتوصيل اللاعب إلى الكازينو عن طريق خادم من دولة أخرى، بحيث لا تتعرف الدولة على موقع اللاعب، كما أن تكلفتها منخفضة عن الشبكات الافتراضية وعن شبكات VPS، ولكنها لا تقدر أن تحميك بنسبة كاملة لأنها لا تعمل ببرامج تشفير، مما يعرضك لاختراق خصوصيتك بسهولة.
  2. الشبكات الافتراضية الخاصة VPN: الغالبية العظمى من هواة العاب المراهنة يستخدمون الشبكات الافتراضية VPN للوصول إلى الكازينو بأمان وسرية تامة، حيث تمتلك مئات الخوادم التي تمنحك دخول سري من دولة خارجية، حيث تمنحك هوية إلكترونية وهمية لتتجاوز الحجب القانونية في دولتك.
  3. استخدام راوتر البصل TOR: يستخدم بعض المراهنين برنامج TOR لتخطي مشكلة الحجب في البلد العربي الذي يقيم به، فهو عبارة عن برنامج مفتوح المصدر يمكنه توصيلك لأي موقع عبر الإنترنت ويستخدم تقنيات تشفير قوية، كما يمكن استخدامه كمتصفح آمن يقوم بتغيير وإخفاء هويتك الإلكترونية IP حتى يمكنك تبادل البيانات بكل سرية عبر الإنترنت.
  4. خادم إفتراضي شخصي VPS: بالرغم من سعره المرتفع، يُعتبر هذا الخادم هو الأفضل لتجاوز حظر الإنترنت في منطقتك الجيوغرافية أي بمعنى انك تملك خادم إنترنت شخصي والتي يمكنك ان توصله الى خادم إنترنت آخر ليس بمنطقتك مما يتيح لك التحكم الكامل في بياناتك الشخصية. في حالة إختيارك لهذا الخادم، تذكر عدم شراؤة في بلد يحظر اللعب على الإنترنت. 

وأخيراً وليس أخراً، بعد إختيارك طريقة واحدة من الطرق الموضحة اعلاه لتجاوز حظر المراهنة على الإنترنت يتوجب عليك أيضاُ إستخدام المحافظ الإلكترونية لإجراء التعاملات المالية مع حجب خصوصية مدفوعاتك ومعاملاتك المالية على أكمل وجه: كافة المحافظ الإلكترونية مثل سكريل، نتلر، ماتش بتر، باي بال، لا تسمح للجهات الحكومية بمراقبة تعاملات العملاء المالية، وهكذا يمكن للاعبين العرب في الكازينو اون لاين التخلص من مشكلة رفض البنوك الحقيقية التعامل مع الكازينو، يمكنهم بسهولة إجراء عمليات الدفع والسحب بمنتهى الأمان على المال وعلى البيانات الشخصية وبشكل فوري وبأقل تكلفة.

كما تقدم العديد من مواقع الكازينو اون لاين ومواقع المراهنات الرياضية على الإنترنت خدمة دعم باللغة العربية، حيث يمكنك إستخدام هذه الخدمة لتفقد إجراءات الموقع التي تتخذها قِبال اللاعبين العرب وربما توفر لهم إمكانيات وخدمات أخرى التي لم نذكرها لمساعدتهم في الحفاظ على الآمان والخصوصية أثناء اللعب اون لاين. اليك مقالنا الأخير عن مواقع كازينو اون لاين عربية يمكنك قرائته ايضاً.

في الأخير؛ وجد محبي العاب الكازينو عبر الإنترنت في الدول العربية، الكثير من الحلول التقنية الذكية التي تسمح لهم بتجاوز مشكلة الحجب والتتبع الذي تقوم به الجهات الحكومية في الدول العربية، توفر لهم ممر آمن عبر الإنترنت عبر خوادم خارجية وتعمل ببرامج تشفير عالية الكفاءة لضمان السرية والأمان. إذا كنت من هواة العاب الكازينو وتقيم في أحد الدول العربية مثل السعودية، كويت أو قطر، يمكنك اختيار تطبيق شبكة افتراضية أو بروكسي لتصل بأمان لأي كازينو وتحصل على جلسة مراهنة بها كل ما تحلم به!

إختر برنامج ألكتروني يتجاوز حظر اللعب على الإنترنت ويتيح لك خصوصية كاملة، لتباشر بجولات رائعة في المراهنة اون لاين!