الرياضات الإلكترونية – الحل الأمثل للمراهنة أثناء أزمة كورونا

لم يكن في الحسبان أن يتعرض العالم إلى وباء يُرغم جميع بلدان العالم على التوقف عن الحياة. فكانت جائحة كورونا من أشد المصائب التي تعرض إليه العالم في عام 2020. الوباء الذي أجبر الناس على الجلوس في منازلهم وترك أعمالهم خوفًا من التعرض إلى خطر الإصابة، حتى اصبحت الشوارع خالية من الناس، واختفى العمال من المصانع. لم يعد هناك مدارس والجامعات وبعض المؤسسات الحكومية التي تقدم خدمات للشعب، كما توقفت الأنشطة الرياضية عن الانعقاد. كل ذلك كان عبارة عن مجموعة من الإجراءات التي تم اتخاذها للحد من اختلاط الناس لبعضهم البعض والحد من نسب الإصابة بفيروس كورونا المستجد.

أفضل مواقع مراهنات الرياضات الإلكترونية اون لاين عام 2021

1
(9.75/10)
%200 لحد أقصى
$100
+ $30 عند التسجيل
2
(9.55/10)
%100 لحد أقصى
$100
عند الايداع الأول
3
(9.45/10)
بونص ترحيبي
100$
تصل الى 100%
4
(9.00/10)
%200 لحد أقصى
$100
عند ايداع 20$ أو أكثر
5
(9.25/10)
%100 لحد أقصى
$100
عند الايداع الأول
6
(8.65/10)
أحصل على
€30 مجاناً
عند ايداع 10€
7
(8.45/10)
%100 لحد أقصى
$150
+22 نقطة ولاء
8
(9.25/10)
أحصل على
£100
بقسائم الرهان
9
(7.00/10)
مكافأة ترحيبية
$30
عند الايداع الأول
10
(7.25/10)
بونص ترحيبي
500$
للمشتركين الجدد

الدول العربية والمراهنات الرياضية في ظل تفشي فيروس كورونا

لم يعد بمقدور محبي المراهنات الرياضية العرب من متابعي الدوريات العالمية مثل الدوري الإسباني والدوري الإنجليزي وباقي البطولات الأوروبية، على القيام بالمراهنات الرياضية ومتابعة هذه البطولات لتوقفها تماما بسبب الإجراءات العزل الوقائي لتفادي تفشي فيروس كورونا المستجد.

لم تستطيع أيضا الدول الخليجية العربية استضافة أحداث رياضية عالمية مشهورة كما حدث من قبل عندما استضافت المملكة العربية السعودية بطولة كأس السوبر الإسباني، وتجميد ما كان مقرر له من بطولات قادمة أخرى في السعودية لحين إشعار آخر. أيضا لم تتضح الرؤية نحو قدرة المملكة على استضافة سباقات فورمولا وان، وكأس السوبر الإيطالي لكرة القدم، او استضافة جولة من جولات بطولة الجولف الأوروبية، للسنة الثانية على التوالي.

كما لم يعد في مقدرة الدول العربية وخاصة الخليجية استضافة أحداث رياضية جديدة مثل WWE، كما فعلت السعودية من قبل، أو استضافة سباقات الفورمولا1 في دبي (جائزة أبو ظبي الكبرى)، أو استكمال دوري الإمارات العربية المتحدة للمحترفين ، دوري الخليج العربي (AGL)، وغيرها من الأحداث الرياضية الشهيرة مثل بطولة جيو جيتسو الإمارات العربية المتحدة. ولاننسى الغاء دورة الألعاب الأولمبية 2020 مؤخرا والتي لن يتمكن العديد من الرياضيين العرب والرياضيين الآخرين من المشاركة بها بسبب انتشار فيروس كورونا المستجد.

على الرغم من ذلك، فالحل الأمثل لمحبي الرهانات على الأحداث الرياضية من كافة الدول العربية هو الرياضات الإلكترونية، فما هي الرياضات الإلكترونية؟

نمو مراهنات الرياضات الإلكترونية في الدول العربية

لقد تزايد عدد محبي مراهنات الرياضة الإلكترونية في الدول العربية بشكل لا يصدق في ظل أزمة كورونا لسبب إنعدام الأحداث الرياضية للمراهنة عليها وإحباط الجمهور لعدم مشاهدة مباريات كرة القدم وبطولات أخرى في المنزل. ويرى الخبراء ان الرياضات الإلكترونية ستأخد مجرى أكبر في المستقبل القريب لتطور الإنتاج التكنولوجي ولتوفر الرياضات الإلكترونية في جميع الأوقات ولإمكانية المراهنة عليها رغم تفشي كورونا او رغم اسباب أخرى.

المراهنات الرياضية الإلكترونية على الإنترنت (eSports Betting) هي عبارة عن بعض ألعاب فيديو رياضية التي يتم لعبها بمجموعات وبمسابقات وتشتمل على العاب قتالية، بطولات كرة القدم وكرة السلة، سباقات السيارات والدراجات والملاكمة وغيرها الكثير. ولكن يتم ممارسة هذه الألعاب عن طريق ألعاب الفيديو. وهناك العديد من المنظمات التي تقيم مثل هذه البطولات مثل FIFA و NBA ولعبة القتال الببجي PUBG. حيث تُلعب هذة الألعاب بمحموعات أو أفراد محترفين ويمكن لمحبي المراهنات الرياضية اون لاين إختيار مجموعة او محترف هذة الرياضة للمراهنة عليه في الفوز في البطولة او لتحصيل مجموع نقاط معيّنة.

كيف يمكن للاعبين العرب المشاركة في المراهنة على الرياضات الإلكترونية؟

هناك العديد من مواقع المراهنات الرياضية اون لاين التي تستضيف العديد من مراهنات الرياضات الإلكترونية (eSports Betting). ويمكن للاعبين العرب الاستمتاع بالمراهنة على عدد كبير من الرياضات الإلكترونية من خلال هذه المواقع. ومن أفضل المواقع التي توفر إمكانية المراهنة على الألعاب الإلكترونية موقع وان إكس بيت (1xBet) للمراهنات الرياضية وموقع 888 سبورت (888 Sport).

مميزات المراهنة على الألعاب الإلكترونية اون لاين (eSports betting)

هناك الكثير من المميزات التي تتمتع بها المراهنة على الألعاب الإلكترونية على الإنترنت. ومن أهم تلك المميزات ما يلي:

  • لا يوجد فترة انتظار: اللاعب غير مجبر على انتظار المواعيد التي يتم تحديدها لبطولة أو مباراة معينة مثل الرياضات الحقيقية، ولكنه لدية القدرة على الاستمتاع بالكثير من الرياضات الإلكترونية طوال الوقت ومن أي مكان من خلال جهاز الكمبيوتر الخاص به أو الهاتف الجوال.
  • احصل على النتائج خلال دقائق: بالإضافة إلى الألعاب الإلكترونية هي صورة مصغرة للألعاب الرياضية الحقيقة، بمعنى أن الوقت المستغرق للعب مباراة كرة إلكترونية أصغر بكثير من الوقت الذي تستغرقه مباراة كرة قدم حقيقية.
  • النزاهة: هناك الكثير من الاخبار عن قيام البعض برشوة الحكام أو اللاعبين في مختلف البطولات والألعاب الرياضية الحقيقة، ولكن من المستحيل حدوث ذلك من خلال المراهنة على الإحداث الرياضية الإلكترونية. فالمسؤول والمتحكم في كل الرياضات هو برامج الألعاب التي لم يمكن لأي أحد التأثير عليها.
  • سهولة الوصول: يمكن للمراهنين العرب في أي وقت وأي مكان الاشتراك في المراهنة على الرياضات الإلكترونية اون لاين، كل ما يحتاجون إليه هو جهاز كمبيوتر أو هاتف جوال واتصال جيد بالإنترنت.

 أنواع الرهانات على الرياضات الإلكترونية اون لاين

يمكن للاعبين العرب المشاركة في أنواع متعددة للرهانات على الألعاب الرياضية الإلكترونية. فهي بصفة عامة شبيهة للمراهنة على الرياضات الحقيقية. ومن أنواع الرهانات على الرياضات الإلكترونية ما يلي:

  1. المراهنة على الفريق الفائز: في بعض الألعاب والأحداث الرياضية يقوم اللاعبون العرب بوضع رهاناتهم على الفريق الفائز. يكون ذلك في البطولات التي تشتمل على فرق متعددة مثل كرة القدم وكرة السلة. يجب عليك أن تقوم بدراسة نقاط القوة والضعف للفريق الذي ستراهن على فوزه وتقارنها بالفريق المنافس، وعندما تكون متأكد من قدرة أحدى الفرق من انتزاع الفوز، يمكنك وضع رهانك عليه.
  2. الرهان على اللاعب الفائز: إذا كانت الرياضة الإلكترونية التي ستشترك بالرهان فيها عبارة عن رياضة فردية مثل سباقات السيارات والدراجات أو رمي السهام، سيكون عليك توقع اللاعب الفائز ووضع رهانك عليه.
  3. الرهان على عدد الأهداف أو النقاط المُسجلة: هذا نوع أخر من أنواع الرهان، وفيه يقوم اللاعبون بالرهان على عدد الأهداف أو النقاط التي سيحرزها فريق معين.
  4. الرهانات الجانبية: المقصود بالرهانات الجانبية هو على سبيل المثال هو المراهنة على فرق النقاط بين فريقين أو لاعبين عند انتهاء المباراة. ويمكن للاعبين العرب الاشتراك بها بكل تأكيد.

وهناك أنواع أخرى من الرهانات على الألعاب الرياضية الإلكترونية يمكنك معرفتها عند الدخول إلى مواقع الكازينو اون لاين الذي ستتمكن من خلاله من ممارسة الرهان على الألعاب الرياضية الإلكترونية.

الأحداث الرياضية القادمة التي يمكن للمراهنين العرب المشاركة بها

هناك الكثير من فرص التي يُمكن للاعبين العرب الاشتراك فيها للمراهنة على الألعاب الرياضات الإلكترونية، حيث يقام كل يوم مئات الأحداث للمراهنة عبر الإنترنت. فلا تقلق، لم تفوت الكثير من الفرص. هناك بعض الأحداث الرياضية الإلكترونية التي سيتم إقامتها خلال الفترة القادمة. سيقوم بتقديم هذه الأحداث كبرى المنظمات الرياضية مثل FIFA و NBA. ويمكن للاعبين العرب المشاركة بها بكل تأكيد.

استراتيجيات المراهنة على الألعاب الرياضية الإلكترونية

لا تختلف المراهنة في الألعاب الرياضية الإلكترونية عن المراهنة على الألعاب الرياضية الحقيقية، لذلك يمكنك استخدام مجموعة متنوعة من الاستراتيجيات التي تمكنك من المراهنة على الفريق الفائز. فعلى اللاعب الذي يقوم بالرهان على الألعاب الرياضية أن يقوم بدراسة الفريق أو اللاعب الذي يقم بالمراهنة على فوزه جيدًا، ويجب معرفة نقاط القوة والضعف لدى فريقه وفريق الخصم والمقارنة بينهما، ثم يقوم باختيار الفريق الذي يحصل على أكبر نسبة من توقعات الفوز.

كما يجب على اللاعب في موقع الكازينو اون لاين أن يتمتع باستراتيجية فن إدارة الرصيد، فلا يجب أن يقوم بعمل رهان إلا إذا كان متأكدا بنسبة كبيرة من فوز فريقه، وأن يقوم بتحديد مبلغ معين من المال للرهان ولا يقوم بتخطي هذا المبلغ لأي سبب.

وفي الختام، يمكننا أن نكون على ثقة بأن الرهان على الألعاب الرياضية الإلكترونية اون لاين هو الحل الأمثل لما تمر به الكثير من الدول العربية من الحظر الكلي او الجزئي بسبب المعاناة من فيروس كورونا المستجد، ولما تقدمه من إمكانية الحصول على المرح والتسلية والمتعة من خلال المراهنة عليها، إلا أنها لا يمكن أن تحل محل المراهنة على الألعاب الرياضية الحقيقة.

بادر في المراهنات الرياضية الإلكترونية وأحصل على مزايا عالم التنولوجي الجديد!