طريقة لعب البوكر اون لاين: قواعد البوكر اون لاين

عندما تقرر أن تلعب البوكر اون لاين، عليك أولاً أن تعرف أنها من أكثر العاب الطاولة متعة وإثارة، وعليك أن تعرف أنك تستطيع أن تحصل منها على مكاسب عالية، ولكن عليك أيضاً أن تعرف أنك تحتاج الكثير من المرعرفة والمهارات حتى تحصل على المزايا السابقة، لأن لعبة البوكر اون لاين لعبة بطاقات يجب أن يتسم اللاعب بها بالذكاء والحنكه والدهاء، وبالتالي يمكنه أن يتخذ القرار المناسب الذي يساعده في إمتلاك أقوى يد تؤهله للفوز والربح. وكما في العاب البوكر اون لاين المباشر يتوجب على اللاعب لتكن لديه القدرة على قراءة لغة الجسد حتى يمكنه معرفة ما يمتلكه اللاعبين الخصوم أو الموزع من بطاقات.

العاب البوكر هي في غاية المتعة والإثارة يمكنك أن تقضي بها أوقات فراغك وأنت سعيد جداً، ولكن عليك أن تتعلم قواعد اللعب جيداً قبل أن تتحول للمراهنة بمال حقيقي، وهذا توفره لك مواقع البوكر والكازينوهات اون لاين مجاناً.

أفضل مواقع البوكر للعب بوكر اون لاين لشهر  06/2021

1
888
(10.00/10)
مكافأة ترحيبية
$1000
بنسبة 100%
2
(9.70/10)
مكافاة ترحيبية
1350$
للمشتركين الجدد
3
(9.25/10)
%100 لحد أقصى
$200
عند ايداع 20$ أو أكثر
4
(9.25/10)
%100 لأقصى حد
€500
للمشتركين الجدد
5
(9.15/10)
مكافأة ترحيب
€800
+100 لفة مجانية
6
(9.10/10)
%100 لحد أقصى
$100
+ 10 لفات مجانية
7
(9.05/10)
%100 لحد أقصى
€300
عند الايداع الأول
8
(9.04/10)
مكافأة ترحيبية
$300
+50 لفة مجانية

قواعد العاب البوكر اون لاين: بوكر تكساس هولدم الأساسية

قواعد العاب البوكر اون لاينظهرت العاب البوكر في مطلع القرن الماضي، ووجدت ترحيب كبير منذ ظهورها، حيث تتميز بأنها لعبة مثيرة وممتعة ويمكن من خلالها جني أرباح كبيرة، زادت شهرتها لأضعاف بعد ظهور مواقع الكازينو عبر الإنترنت، ولاقت رواج كبير بين اللاعبين وخاصة ممن يحبون التحدي والمغامرة والمخاطرة العالية، خاصة بعض ظهور العاب البوكر المباشر ليكن فيها منافسة عالية مما يجعل أجواء اللعب مرحة وممتعة. بخلاف هذا تتميز لعبة البوكر بقواعدها البسيطة والتي يمكن تعلمها سريعاً، ويحتاج اللاعب فيها لتعلم طريقة اللعب وإتقان العديد من المهارات مثل سرعة البديهة التي تحسن فرصته في تشكيل أقوى يد حتى يفوز، وتتمثل قواعد لعبة البوكر اون لاين في الخطوات التالية:

  • مرحلة الرهانات الإجبارية أو العمياء (Blinds): وفيها يقوم اللاعب على سماء الموزع بوضع رهان إجباري أصغر، ويقوم اللاعب الذي يجلس على شماله بوضع الرهان الإجباري أكبر، وعادة ما يكون الرهان الأكبر (Big Blind) ضعف الرهان الأصغر (Small Blind) في قيمة المال. ويتم وضع هذه الرهان كي يكون الرهان في الجولة التالية متاح له مال على الطاولة للرهان عليه. 
  • مرحلة البري فلوب (Preflop): وفيها يحصل كل لاعب على بطاقتين وجههما للأسفل، كما يقوم اللاعب الجالس على شمال اللاعب ذو الرهان الأعمى الأكبر بوضع رهانه، وقد يقوم بوضع رهان مساوي للرهان الأكبر الإجباري أو مضاعفته أو يستبعد نفسه من الرهان في هذه الجولة، ولكن في كل الاحوال لا يجوز له وضع رهان أقل من الرهان الأكبر الإجباري. ويتوالي لعب بقية اللاعبين حتى نهاية هذه الجولة. 
  • مرحلة الفلوب (Flop): وفيها يقوم الموزع بوضع ثلاث بطاقات على الطاولة تسمى بطاقات الطاولة، هذه البطاقات يحق للجميع الإستفادة منها لتكوين أفضل يد بوكر، كما يتم وضع رهان آخر عن طريق كل لاعب، قد تكون قيمة هذه الرهان مساوية للرهان الأكبر الإجباري أو ضعفه أو قد يتجاوز اللاعب. 
  • مرحلة التيرن (Turn): وفيها يقوم الموزع بتوزيع بطاقة التيرن وبالالي تكون البطاقات الموجوده هي بطاقتي هولي (Holly Card)، وأربع بطاقات مجتمعية، كما يقوم اللاعبين بوضع رهان آخر، ويبدأ من اللاعب الجالس على شمال الموزع ويستمر اللعب بالترتيب في عكس اتجاه عقارب الساعة. 
  • مرحلة الريفر (River): وفيها يتم توزيع بطاقة الطاولة الخامسة، وبالتالي تكون كل البطاقات المتاحة للعب هما البطاقاتين مع كل لاعب وخمس بطاقات على الطاولة، ويتم وضع رهان لآخير، وبعدها يتوجب على كل لاعب أن يحدد ألخمس بطاقات التي تضمن له أفضل يد بوكر. 
  • مرحلة نهاية جولة الرهان (Showdown): وفي هذه المرحلة يتم الكشف عن بطاقات كل لاعب ويتم حساب قيمة كل يد بوكر، ويفوز اللاعب الذي ينجح في تجميع أفضل يد بوكر وفقا لقيمة كل يد. 

طريقة لعب البوكر اون لاين

طريقة لعب البوكر اون لاينينصح  الخبراء واللاعبين المحترفين في العاب البوكر، كل لاعب مبتدئ قبل أن يلعب البوكر اون لاين بمال حقيقي، أن يبدأ لعب البوكر بالمجان أولاً إذا كان يبحث عن تحقيق مكاسب من المراهنة بها، وعليه ان يقضى فترة معقولة حتى يمكنه أن يدرس طبيعة اللعب وقواعدها الأساسية، طريقة لعب البوكر، لأن لعبة البوكر خصيصاً تختلف عن باقي العاب المراهنات الأخرى، فهي لعبة الذكاء رقم واحد، لعبة تتطلب الكثير من الخبرة والمهارات والخطط. أما عن كيفية لعب البوكر اون لاين، فيتمثل في الخطوات التالية:

تمر لعبة البوكر بخمسة جولات أساسية حتى يفوز واحد من اللاعبين المشاركين في الجولة على الطاولة، وتبدأ أولى هذه المراحل بعد أن يكتمل عدد اللاعبين على طاولة البوكر والتي يديرها الموزع، أولاً يبدأ اللعب بعد جمع الرهان في مرحلة البري فلوب ، وبعدها يبدأ توزيع البطاقات وفقا للجولات التي تم ذكرها في قواعد اللاعب في الفقرة السابقة، وفي كل جولة يمن الجولات يكون من حق اللاعب اتخاز خيار الرهان وفقا لتقديره وامكانياته، وعادة ما تكون خيارات الرهان كما يلي: 

  1. خيار المراهنة الكاملة " All-in": خيار المراهنة الكامل واحد من أهم قواعد وخيارات اللعب في البوكر اون لاين، عندما ينادي الموزع بكلمة All-in، يمكن للاعب أن يوافق وقتها يراهن بكل ما لديه من رصيد، وهذا يحمل معدل مخاطرة كبير جداً، لهذا لا توافق عليه أبداً إلا إذا كنت واثق من أن ما لديك من بطاقات يؤهلك للفوز بدرجة كبيرة، وغير ذلك لا توافق على هذا الخيار.
  2. خيار الانسحاب Fold: هذا الخيار من الخيارات الهامة التي يمكن للاعب على طاولة البوكر أن يلجأ له حتى يقلل من حجم خسائره بنسبة 50%، ويحتاج اللاعب لخبره كبيرة وقوة ملاحظة وسرعة الإستنتاج حتى يمكنه طلب هذا الخيار، ويمكنه أن يستخدمه في ثلاثة حالات مهمة ومختلفة وهي، أن يكون لديه يد بوكر ضعيفة لا تؤهله للفوز، أو أنه يخشى من مكر وتلاعب الخصوم على طاولة البوكر، أو تمكن اللاعب من قراءة ما تم توزيعه من بطاقات على المنافسين وعرف أن هناك لاعب لديه يد بوكر أقوى من اليد الخاصة به، في هذه الحالات يمكنه طلب خيار الانسحاب، وبالتالي يحمي نصف قيمة ماله من الخسارة، وحتى يمكن للاعب أن يفهم الحالات السابقة لطلب خيار الانسحاب، يجب أن يكون لاعب ماهر متمرس في اللعبة.
  3. خيار التوقف Check: يمكن للاعب أن يستفيد من خيار التحقق Check، عندما لا يكون واثق من الجولة، وغير قادر على إتخاذ قرار الاستمرار في اللعب، وقتها يكون من الأفضل أن يتوقف عن اللعب ويؤجل المشاركة للمرحلة التالية حتى يفهم طبيعة سير رهانات المنافسين له.
  4. خيار زيادة الرهان Raise: يمكن للاعب أن يعمل على زيادة قيمة مكاسبه من لعبة البوكر، إذا استخدم خيار الزيادة، ولكن لابد أن يكون لديه خبرة جيدة حتى يطلب هذا الخيار، لابد أن يكون لديه القدرة أن يحكم على قيمه اليد خاصته وهل تضمن له الفوز وإلا تسبب ذلك الخيار له في مضاعفة قيمة خسائره، ويطلب اللاعب هذا الخيار بعد الجولة الأولية وحصوله على أول ورقتين.
  5. خيار المجاوبة Call: يلجأ اللاعب على طاولة البوكر إلى خيار المجاوبة، عندما يشعر أن نسبة فوزه أكبر من نسبة الخسارة، ووفق طلب هذا الخيار لابد أن يضيف اللاعب قيمة رهان جديد مساوية للرهان السابق.

قيم بطاقات لعبة البوكر اون لاين

تلعب البوكر بعدد من رزم الورق، كل رزمة تتكون من 52 ورقة، وهذه البطاقات تتكون من عدة أشكال مختلفة، منها بطاقات مكتوب عليها رقم، وبطاقة الآس، وبطاقات الصور "بنت- ولد – شايب".

أنواع اليد في العاب البوكر اون لاين

يتم تصنيف اليد في لعبة البوكر بحسب فئة البطاقات التي حصل عليها اللاعب، ومن أشهر أنواع اليد في البوكر ما يلي:

  1. اليد الملكية (Royal Flush): وهي اليد التي تفوز بدون منافس، وتتكون من بطاقة بقيمة 10 مع بطاقة آس مع بطاقات ملك وملكة وشايب.
  2. اليد المنتظمة (Straight Flush): وتتكون هذه اليد من 5 أوراق متتالية في القيمة من نفس النوع.
  3. يد البيت الكامل (Full House): وفيها يكون لدى اللاعب 3 بطاقات من نفس النوع، وبطاقتين بنفس القيمة، مثل بطاقتين 6 و3 بطاقات فئة 4.
  4. يد الفلش (Flush): وفيها يجب أن يكون لدى اللاعب 5 بطاقات متشابهة في اللون والنوع.
  5. يد الأربعة المتشابهة (Four-of-a-Kind )
  6. يد الزوج المتشابهة (One Pair)
  7. يد الزوجين المتشابهين (Two Pair)
  8. يد الثلاثة بطاقات المتشابهة (Three-of-a-Kind)
  9. يد الورقة العليا (High Card): وتكون كافة بطاقات اللاعب في هذه الحالة مختلفة.

في الأخير؛ يمكنك أن تلعب البوكر بمهارة كبيرة وتحقق منها مكاسب كبيرة، إذا حصلت على التدريب الجيد وبعض الخبرة في خدمة اللعب المجاني، أيضاً تتضاعف فرصك في الفوز إذا كنت لاعب تمتاز بالقدرة على الاستنتاج وقراءة وجوه الخصوم وتعرف أن تخدع الخصوم وتوهمهم بأنك لا تملك يد قوية، ولديك القدرة على طلب خيار الرهان المناسب الذي يضاعف أرباحك. في كل الأحوال لعبة البوكر لعبة شديدة المتعة والإثارة يمكنك جني مكاسب كبيرة منها!

 لا تتردد في مراجعة قواعد البوكر هنا وتجربتها الآن!