أشهر أنواع الرهانات الرياضية اون لاين

 

انواع الرهانات الرياضيةوجود أنواع رهانات رياضية لا حصر لها، تعتبر من الإثارة الحقيقية في المراهنات الرياضية على الإنترنت، فأنت تستطيع أن تراهن على كل شيء وأي شيء، هذا التنوع في خيارات الرهان الرياضية لأن يوفر لك فرصة رائعة للعثور على أنواع رهان كثيرة تناسب خبرتك، وتلبي لك طموحاتك من الأرباح بحسب إمكانياتك المالية.

ولكن مع وجود هذه التشكيلة الكبيرة من أنواع الرهانات الرياضية، عليك أن تختار رهاناتك بعناية. فليس كل رهان فرصة جيدة للمغامرة بأموالك. من المهم أيضاً أن تراهن وفق استراتيجية جيدة، لتضع أموالك على أشياء تستحق ويمكن أن تدر عليك الأرباح كثيراً.

أفضل مواقع المراهنات الرياضية اون لاين عام 2024

1
(9.80/10)
%100 لحد أقصى
$100
عند الايداع الأول
2
(9.50/10)
احصل على
500$
بنسبة 100%
3
(9.80/10)
بونص ترحيبي
€100
للمشتركين الجدد
4
(9.75/10)
%100 لحد أقصى
$150
+22 نقطة ولاء
5
(9.62/10)
مكافأة مجانية
30$
بعد وضع رهان أولي $10
6
(9.00/10)
%100 لحد أقصى
$100
عند الايداع الاول
7
(9.70/10)
مكافاة ترحيبية حتى
200$
عند الايداع الاول
8
(8.90/10)
مكافاة ترحيبية حتى
$100
عند الايداع الاول
9
(9.10/10)
%100 لحد أقصى
$300
عند الايداع الاول
10
(8.80/10)
%200 لحد أقصى
$100
عند ايداع 20$ أو أكثر
11
(9.50/10)
مكافأة ترحيبية
100$
للمشتركين الجدد
12
(9.00/10)
احصل على مكافأة
100$
بنسبة 100%
13
(8.00/10)
مكافاة ترحيبية حتى
$100
عند الايداع الاول
14
(7.00/10)
احصل على مكافأة
100€
بنسبة 100%
15
(9.00/10)
حتى نسبة 100%
€100
مكافأة ترحيبية
16
(7.00/10)
احصل على مكافأة
%200
عند اول ايداع
17
(8.50/10)
احصل على مكافأة حتى
$100
عند اول ايداع
18
(8.40/10)
احصل على مكافأة حتى
$400
بعد اول ايداع
19
(5.50/10)
أحصل على
€30
عند ايداع 10€
20
(7.50/10)
احصل على مكافأة
150$
بنسبة 100%
21
(7.50/10)
بونص ترحيبي
500$
للمشتركين الجدد
22
(7.00/10)
احصل على مكافأة ترحيبية
100$
بنسبة 100%

أنواع الرهان الأكثر شهرة في مواقع المراهنات الرياضية على الإنترنت

من أهم مزايا مواقع مراهنات الرياضية اون لاين، أنها توفر الكثير من فرص الرهان على كل مباراة على حدة، بحيث يجد كل مراهن فرص متنوعة يمكنه المشاركة بها بحسب ما يملك من مال، وتعتبر مباريات كرة القدم من أكثر أنواع الرياضات التي تحظى بمشاركة أعداد كبيرة في الرهان عليها، ومن أهم أنواع الرهانات بها ما يلي:

  • الرهان على نتيجة المسابقة النهائية
  • الرهان على الفريق الرابح
  • الرهان على عدد الأهداف الذي سيتم تسجيلها، وعلى عدد النقاط في المباراة
  • بجانب الرهان على الأحداث التي تتخلل المباراة مثل، عدد كروت الإنذار، عدد كروت الطرد، عدد الأخطاء.
  • اللاعب الذي سيحرز أول هدف، اللاعب الأفضل
  • الرهان على الفريق الذي يحرز المركز الأول أو الثاني أو المركز الثالث في المسابقة

ومن الضروري أن يقرأ اللاعب نسبة العوائد والدفع وكل القواعد والشروط الخاصة بكل مباراة أو لعبة رياضية، لأن هذه النقاط تختلف من موقع مراهنات لآخر بحسب سياسته، ولأن معرفة هذه الأمور تسمح له أن يختار أفضل موقع مراهنات يقدم له أفضل فرص المراهنة والربح.

أنواع الرهانات الرياضية: الرهانات الفردية والرهانات التراكمية

بعد أن تكون قد قمت بفتح حساب في موقع من مواقع المراهنات الرياضية على الإنترنت وقمت بعمل إيداع مالي في هذا الحساب، تصبح جاهزًا للبدء في عمل رهان رياضي في الموقع. وفي العموم الرهان الرياضي يوجد له نوعان، ينبغي أن يعرفهما المراهن جيدًا قبل البدء في الرهان، هما:

الرهانات الفردية

الرهان الفردي أو ما يطلق عليه في بعض الأحيان رهان خط المال هو رهان يتم وضعه على نتيجة فردية في لعبة معينة. على سبيل المثال، إذا كان ليفربول يلعب ضد المان سيتي، فهناك 3 نتائج محتملة، هي فوز ليفربول، أو التعادل بين الفريقين أو فوز المان سيتي.  إذا وضعت رهانًا على أي من هذه النتائج الثلاثة، فقد وضعت للتو رهانًا واحدًا. إذا كان توقعك صحيحًا، سوف تربح الرهان وفقا للعوائد المعلنة، وإذا كان توقعك غير صحيح فإنك تخسر قيمة الرهان.

الرهانات التراكمية

الرهانات التراكمية أو المتراكمة (Accumulator Bets) هي عكس الرهانات الفردية، حيث تجمع بالفعل رهانات فردية متعددة في رهان كبير واحد، حيث جميعها يجب ان تكون فائزة حتى تحقق لك الربح. على سبيل المثال، لنفترض ان هناك 3 مباريات كرة قدم تجري في نهاية هذا الأسبوع. هذه المبارايات هي: ليفربول ضد المان سيتي، وأرسنال ضد المان يونايتد، وتشلسي ضد نيوكاسل. بدلاً من مجرد المراهنة على نتيجة مباراة واحدة، فأنت الآن تراهن على نتائج الثلاث مبارايات، وتجمع هذه الرهانات في رهان تراكمي واحد . إذا راهنت على فوز ليفربول، وتعادل الأرسنال، وهزيمة نيوكاسل، فقد وضعت للتو رهانًا على المتراكم.

أشهر أنواع الرهانات الرياضية اون لاين

من المهم أن تعرف أنه ليس هناك رهان رياضي أفضل من غيره. كل رهان له مميزاته ويمكنك من خلاله تحقيق شيئاً ما، إذا قمت بذلك في الوقت الصحيح. الأمر يتوقف على خبرتك وقدرتك على قراءة الاحتمالات وحسابها، ونوع الرياضة التي تراهن عليها والظروف الخاصة بها.

فيما يلي نتطرق إلى أهم أنواع الرهانات الرياضية اون لاين، مع توضيحها بأمثلة، بما يجعل المراهنة الرياضية أكثر سلاسة ووضوح لكل عملائنا.

رهان خط المال (Moneyline Bet)

هذا الرهان وما يطلق عليه في أماكن أخرى رهان الفوز، يعتبر أبسط شكل للمراهنات الرياضية على الإطلاق، وهو أكثر صور الرهان شعبية، يتوفر في كل الرياضات. فيه ليس عليك إلا أن تتوقع من سيفوز في اللعبة سواء كانت مباراة أو سباق. إليك مثال بسيط في رياضة كرة القدم للتوضيح:

نتيجة أي مباراة في كرة القدم تنتهي عادة إما بفوز أحد الفريقين أو التعادل، هناك يمكنك أن تضع رهانك بحسب توقعاتك لنتيجة نهاية المباراة، فمثلاً يعرض موقع المراهنات الرياضية المراهنة على مباراة بين فريق المان سيتي وليفربول على هذا النحو:

مباراة مان سيتي ضد ليفربول

  • مان سيتي 2.40
  • تعادل 3.30
  • ليفربول 3.00

معنى هذا أنك إذا راهنت على المان سيتي بمبلغ 100 دولار، في حالة فوز رهانك ستعود إليك بقيمة 240 دولار. أما إذا راهنت على التعادل بمبلغ 100 دولار، في حالة تعادل الفريقين سيعود لك مبلغ رهانك بقيمة 330 دولار. بينما ستحصل على 300 دولار إذا راهنت على فوز ليفربول وبالفعل نجح في ذلك.

رهان فارق النقاط Moneyline / Win Bets

يشبه هذا الرهان رهان خط المال السابق، ولكن مع زيادة كونك تراهن على الفريق الذي يفوز باللعبة مع تغطية "السبريد" الذي يحدده مشغلي الموقع، ينتج موقع المراهنات الرياضية السبريد، بحيث يجعل المراهنة أكثر إثارة وأكثر حيرة. هذا السبريد يجعل كلا الفريقين متساوين من حيث الأفضلية. إذا كان الرهان مازال غامض بالنسبة لك تابع هذا المثال:

في أحد مباريات كرة القدم الأمريكية، يلعب فريق دنفر برونكو ضد بالتيمور رافينز، ستعرض مواقع المراهنة رهان فارق النقاط على هذا التخصيص:

رهان فارق النقاط على مباراة بالتيمور رافينز ضد دنفر برونكو

  • بالتيمور +8-110
  • برونكو -8-110

من قراءة عرض الرهان، يمكننا فهم أن فريق بالتيمو هو الضعيف، لأن مشغلي الرهان منحه سبريد 8 نقاط، وبالتالي برونكو هو المرشح المحتمل للفوز، فقد تم خصم 8 نقاط منهم. علاوة على هذا الاحتمالات لكلا الفريقين واحدة. الآن يمكنك أن تراهن على الفريق الذي تتوقع قدرته على الفوز أكثر من السبريد المعروض.

المراهنة على الإعاقة (Handicap Betting)

هذا شكل شائع من أنواع الرهانات الرياضية. تعرض مواقع المراهنات الرياضية هذا الخيار من أجل تعظيم فرصتك من المراهنة، ولكن مع تحسين أو خفض الاحتمالات، والتي تنعكس على حظوظك في الفوز. هنا تراهن أيضاً على نتيجة المباراة مع تحديد فارق النقاط. نشرح لك مثال لتوضيح الرهان:

في مباراة لكرة القدم بين فريقي بيرنلي وساوث هامبتون نجد رهان الإعاقة بهذا التخصيص:

  • بيرنلي 3.50
  • تعادل 3.40
  • ساوث هامبتون 2.20

قد تأتي الإعاقة لصالح فريق سلوث هامبتون بهذا التخصيص:

ساوث هامبتون +1: 1.30، أو – 1 :4.33، أو -2: 11.00

الإعاقة تدعم ساوث هامبتون بهدف (+1)، وهذا من أجل المراهنة. فوز ساوث هامبتون له احتمالات منخفضة عن فرصة التعادل. أما في حالة خصم هدف من ساوث هامبتون (-1)، أو دعم نفس الفريق بعلامة (-2) وخصم هدفين منه. معنى هذا أن فرصة فوز الفريق أقل عند خصم الأهداف.

رهان المجاميع (Totals/Over-Unders)

واحد من أكثر الرهانات الرياضية المربحة والمثيرة. فيها يضع مشغلي الرهانات حد من الأهداف أو النقاط التي ستسجل في الحدث الرياضي. وقتها عليك أن تراهن إما على أن مجاميع الأهداف التي ستسجل أكثر أو أقل من الحد الذي وضعه المشغل. إذا كنت تتوقع تسجيل أكثر من الحد، يطلق عليها (دعم الزيادة)، وإذا كنت تراهن على تسجل أقل من الحد يطلق عليها (دعم الأقل).

للمراهنة في خيار المجاميع تابع معنا هذا المثال في لعبة الكريكيت بين إنجلترا واستراليا:

مباراة إنجلترا ضد استراليا

  • تسجل أعلى من 1.80: 780
  • أقل من 2.10: 780

تشير الاحتمالات في هذا الرهان إلى زيادة بسيطة عن 1.80 هدف، مما يوضح أن انتهاء المباراة بتسجيل أعلى من 780، أكثر احتمالية عن الانتهاء أقل من 780.

رهان التوقع /العروض الخاصة (Prop Bets/Specials)

هذا هو رهان الإثارة والمرح. هنا سيمكنك الرهان على وقوع أي شيء أثناء المباراة، وليس بالضرورة يكون له تأثير على نتيجة الحدث الرياضي مباشرة. هو حقاً رهان مربح جداً إذا كان لديك حدس جيد. يمكنك مثلاً المراهنة على البطاقات الصفراء، على الضربات الركنية، ركلات الترجيح، من سيسجل أولاً، من سيسجل أخيراً، الرهان على الفريق الذي سيفوز بالبطولة، أول من يودع البطولة، هل هناك لاعب سيسجل هاتريك وهكذا.

الرهان الصريح أو الآجل (Futures/Outrights)

هذا هو رهان الأفكار والتوقعات الحقيقي. من خلالها يمكنك أن تراهن بمالك على الفريق الذي يفوز بالبطولة، أو الذي يفوز بالدوري المحلي أو غيره. يوضع هذا الرهان قبل أشهر من انطلاق الحدث الرياضي. بمجرد أن تضع رهانك يمكنك متابعة الحدث والاستمتاع بوقتك لتتابع المؤشرات لتحقق رهانك أو العكس.

رهان التراكم التقدمي (Progressive Parlays)

تشبه لحد كبير الرهان المراكم ولكنه أكثر مرونة، معه يمكنك أن تراهن على أكثر من خيار في رهان واحد، على الأقل 4 رهانات فردية. لكن هذه المرة لن تخسر رهان التقدمي إذا خسر رهان فردي أو اثنين. الأمر هنا أنك ستحصل على العوائد من خيارات الفائزة فقط، بما يقلل عوائدك،

رهان التغطية المركبة أو التغطية الكاملة (Full Cover Bets)

المراهنة في هذا الخيار يسمح لك بجني أرباح طائلة، هو رهان يمتاز بالمرونة، يسمح لك أن تضع مجموعة من الرهانات التي تغطي كل الاختيارات في كل حزمة ممكنة. فمثلاً إذا كان هناك 3 حزم وتريد تغطية حزمتين منها بالرهان، وبالرغم من هذا كل رهان يبقى مستقل بذاته، وليس له علاقة بنتيجة الرهانات الأخرى.

فمثلاً إذا راهنت على المجموعة الأولى والثانية، وكان رهانك الأول خاطئ، والثاني صحيح، ستخسر قيمة رهانك على المجموعة الأولى وتفوز بعوائد المجموعة الرابحة، ولكن ستخسر الرهان المراكم.

الرهانات العكسية في المراهنات الرياضية

تكمن المتعة في المخاطرة التي ينطوي عليها هذا الرهان، هنا عليك أن تراهن على بضعة خيارات وتقوم بتحديدها وترتيبها. ويبدأ تسلسل الرهان، فمثلاً إذا خسر رهانك الأول في المجموعة، فسينتهي الرهان بأكمله وتفقد قيمة الرهان. أما إذا فاز ستحصل على نسبة العوائد الخاصة بهن وسيتم الانتقال للرهان التالي، وهكذا، إذا فاز تحصل على عوائد وتراهن بالمبلغ الأساسي في الرهان التالي وهكذا حتى ينتهي رهانك بالكامل. على سبيل المثال عند المراهنة على دوري الإنجليزي لكرة القدم واخترت الرهان بهذا الشكل

  • ليفربول
  • مان سيتي
  • ارسنال
  • تشيلسي
  • المان يونايتد

ستراهن بمبلغ 100 دولار على فوز ليفربول، إذا فاز ستحصل على نسبة العوائد وتنتقل المراهنة على الفريق التالي وهكذا حتى الاختيار الأخير. بينما ينتهي رهانك متي خسر أحد هذه الاختيارات.

فهم العوائد واحتمالات الرهانات الرياضية على الإنترنت

هنا سوف تحتاج إلى القيام ببعض العمليات الحسابية البسيطة لتتعرف على مقدار العوائد التي سوف تحصل عليها في رهان رياضي وفقا لنسب العوائد التي يقدمها موقع المراهنات الرياضية في مباراة ما. دعنا نعود إلى نفس المثال السابق حيث مباراة ليفربول ضد المان سيتي. ودعنا نفترض أن عوائد الرهان في الموقع هي: فوز ليفربول (2) – تعادل (3.2) – فوز المان سيتي (2.2)، وقد قمت أنت بوضع رهان بقيمة 5 دولار.

  • إذا راهنت على فوز ليفربول وتحقق رهانك فإن قيمة العوائد تساوي 5*2 = 10 دولار
  • إذا راهنت على التعادل وتحقق رهانك فإن قيمة العوائد تساوي 3.2*5 = 16.0 دولار
  • إذا راهنت على فوز المان سيتي وتحقق رهانك فإن قيمة العوائد تساوي 2.2*5 = 11 دولار.

وفي حالة عدم تحقق رهانك فإنك تخسر مال الرهان.

أنواع رهانات رياضية أخرى

فيما سبق أشرنا غلى أكثر خيارات المراهنة الشعبية في المراهنات الرياضية، ومع هذا هناك عدد لا حصر له من الرهانات الأخرى، غالبية هذه الرهانات متخصصة في لعبة بشكل خاص. نظراً لكثرتها سنشير إلى الأكثر شهرة بينها:

  • المراهنة المباشرة: يعتبر هذا السوق من أكثر الأسواق الرياضية شعبية في المراهنات الرياضية، من خلاله يمكنك العثور على عشرات فرص المراهنة الإضافية لربح المال، وهي الرهان أثناء سير الحدث الرياضي، مثل الرهان أثناء المباراة.
  • رهان جراند سلامي: يتوفر هذا الرهان في رياضة الهوكي والبيسبول بشكل خاص. فيه تراهن على اختيار أعلى/ أقل من خطوط الإجماليات في كافة الأحداث التي تتم في يوم معين.
  • رهان خط التشغيل: يتوفر هذا الرهان في لعبة البيسبول، وهو في الأصل رهان فارق نقاط، ويكون السبريد عادة فيه 1.5 نقطة.
  • رهان النتيجة الصحيحة: واحد من أكثر رهانات كرة القدم المثيرة والمربحة. فيها عليك أن تراهن على النتيجة الصحيحة التي ستنتهي بها المباراة، بالرغم من أنه يحتاج لتدقيق وخبرة جيدة بالفريقين. إلا أنه مربح جداً.

في النهاية؛ التنوع الهائل في أنواع الرهانات الرياضية، في صالح على طول الطريق. تسمح لك أن تختار ما يناسبك منها بحسب خبرتك وإمكانياتك المالية، والاحتمالات ونسب العوائد التي تطمح بالفوز بها. من المهم أن لا تضع رهانك الرياضي إلا بعد التأكد منه جيداً، ولا تغامر بالمراهنة في رياضة لا تعرف عنها شيئاً من أجل المغامرة فقط أو إغراء الأرباح بها.

سجل حساب الآن مع أحد صانعي المراهنات الرياضية التي نوصي بها، وقم بإيداعك وبناء رهانك. وانتظر ربما يكون موعدك الفوز والمكاسب الطائلة!